نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

المجلس التركي للمنافسة يوافق على شراء "عافية" لشركة يودوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المجلس التركي للمنافسة يوافق على شراء "عافية" لشركة يودوم

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 17, 2008 10:03 pm

وافق المجلس التركي للمنافسة على صفقة شراء شركة عافية العالمية، المملوكة بنسبة 90.6% لمجموعة صافولا، لكامل رأسمال شركة يودوم التركية المتخصصة في صناعة زيوت الطعام والتي سبق أن أعلنت صافولا أنها ستكون خاضعة لموافقة المجلس التركي للمنافسة، فيما تبلغ قيمة الصفقة 200 مليون ريال.
وقال العضو المنتدب لمجموعة صافولا الدكتور سامي باروم إن شركة يودوم واحدة من أكبر شركات صناعة زيوت الطعام في تركيا وتستحوذ على 25 % من حجم السوق التركية في مجال زيت دوار الشمس والذرة، كما أن مبيعات الشركة بلغت 370 مليون ريال لعام 2006 نتج عنها 25 مليون ريال صافي أرباح.
كما تبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية لمصفاة شركة يودوم، 105 آلاف طن متري سنوياً، منها 85 ألف طن متري لإنتاج زيوت دوار الشمس والذرة و20 ألف طن متري لإنتاج زيت الزيتون.
وأكد باروم أن دخول صافولا في السوق التركية، سيعزز الاستثمارات القائمة للمجموعة ويوسع انتشارها في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى، خاصة أن المجموعة تستحوذ حالياً على حصص رائدة في أسواق زيوت الطعام بدول مجلس التعاون الخليجي والشام ومصر وإيران.
وأكد باروم أن هذه الخطوة سترفع حجم المبيعات في قطاع زيوت الطعام ليصل إلى 1.4 مليون طن متري سنوياً، الأمر الذي سيعزز من مكانة صافولا في هذه الصناعة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى