نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الشركة المطورة للمشروع ستطرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشركة المطورة للمشروع ستطرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 17, 2008 10:01 pm

أنهت الشركات المطورة لمدينة "المعرفة" الاقتصادية جميع الاتفاقيات الرئيسية الخاصة بالمدينة، إلى جانب استكمال جميع الإجراءات القانونية لوضع الشركة المطورة لمدينة المعرفة الاقتصادية استعداداً لتأسيس شركة مساهمة تطرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام وإطلاق أعمالها الإنشائية.
ووقع الاتفاقيات في الرياض أمس وزير الثقافة والإعلام نائب رئيس أمناء مؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي الدكتور إياد مدني ورئيس مجلس إدارة مجموعة "صافولا" ممثل الشركات المشاركة في تحالف تطوير مدينة المعرفة الاقتصادية المهندس عادل فقيه بحضور محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ وعدد من المسؤولين في الهيئة والشركات المطورة للمدينة.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور إياد مدني أن مدينة "المعرفة" الاقتصادية في المدينة المنورة تعد ثالث المدن الاقتصادية بالمملكة بالإضافة إلى أنها المدينة الأولى من نوعها التي تقوم على الصناعات المعرفية.
وقال مدني في تصريحات صحفية أمس إن إنشاء المدينة دليل كاف على مدى التعاون الرائد بين قطاع الأعمال والمؤسسات الخيرية متمثلة بمؤسسة الملك عبد الله للإسكان التنموي.
وأشار مدني إلى أن مدينة "المعرفة" الاقتصادية ستساهم في تحويل منطقة المدينة المنورة إلى مركز عالمي للنشاطات القائمة على المعرفة، موضحا ً أنها ستجذب مختلف المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جميع أنحاء العالم.
فيما قال الوزير مدني في كلمة له عقب توقيع الاتفاقيات "إن هذا اليوم يوم هام لمؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي، وفي ظني فهو يمثل صيغة رائدة في التعاون بين قطاعات مختلفة، وفي هذه الحالة القطاع الخاص وشركاته الكبرى وقطاع يمثل واحدا من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية ذات البعد التنموي الاجتماعي وهي مؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي، إضافة إلى الهيئة العامة للاستثمار، حيث ترجمت هذه العلاقة في مشروع مدينة اقتصادية ترعاها الهيئة العامة للاستثمار، وفي الحقيقة فإن هذه الصيغة جديدة لكنها تمثل أفقا جديدا".
وتابع " إن مؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي مؤسسة أنشأها خادم الحرمين الشريفين للتوجه إلى أصحاب الاحتياجات الأكثر إلحاحا للسكن في مختلف مناطق المملكة، ولها بعد يختلف عن بقية المؤسسات التي ترعى مثل هذه المشاريع وهو البعد التنموي بمعنى أن علاقة المستفيدين من مشاريع هذه المؤسسة هي علاقة مستمرة تهدف إلى تنمية مهاراتهم وقدراتهم والارتقاء بوعيهم ومن ثم تمكنهم بإذن الله من أن يكونوا أكثر قدرة على الإسهاب والاستفادة من مسيرة التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة".
وقال "إنه كانت هناك هبة من خادم الحرمين الشريفين بدأت المؤسسة بها أعمالها هبة بألف مليون ريال ثم تفضل حفظه الله بأن وهب المؤسسة أيضاً الأرض التي يملكها في المدينة المنورة وهي أرض ذات موقع استراتيجي .. ستدخل المؤسسة بها شريكا في هذا المشروع".
من جهته توقع رئيس مجلس إدارة شركة "صافولا" ممثل الشركات المشاركة في تحالف تطوير مدينة المعرفة الاقتصادية المهندس عادل فقيه أن يساهم مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية بتوفير20 ألف فرصة عمل لها علاقة بالمعرفة واقتصادياتها.
وأوضح فقيه أن المساحة الإجمالية لمشروع المدينة "المعرفية" يبلغ 4.8 ملايين متر مربع، مشيرا ً إلى أنه من المخطط عند اكتمال بنائها أن يبلغ إجمالي الاستثمارات فيها 30 مليار ريال.
وأوضح فقيه أن الخطوات العملية للمشروع بدأت بتوقيع عقد بدء الأعمال الإنشائية في موقع المدينة بهدف تسوية وتنظيم مستويات الأرض وذلك من خلال إحدى الشركات الوطنية المتخصصة.
وأضاف أنه تم اختيار إحدى الشركات العالمية لتصميم البنية التحتية الذكية التي تتطلبها المدينة، مشيرا ً إلى أن المشروع يأتي بتحالف أربع شركات وطنية بقيادة مجموعة "صافولا" ومشاركة كل ٍ من شركة "إدارة وإنماء المشاريع العقارية"، وشركة "طيبة" للاستثمار والتنمية العقارية، والشركة "الرباعية الدولية" للتطوير العقاري.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة مطوري مدينة "المعرفة" الاقتصادية إبراهيم العيسى "الشركات المطورة للمشروع أنهت أعمال الرفع المساحي للمشروع كما تم الانتهاء من الدراسات المرتبطة بالمخطط العام للمشروع وتم تسلميه للهيئة العامة للاستثمار لاعتماده".
ولفت العيسى إلى أن المدينة أنهت عقد دراسات التأثيرات البيئية للمخطط العام، موضحا " أنه سيبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 1.2 مليون متر مربع حيث ستحتوي على مرافق القطاع المعرفي، والسكني، والسياحي، والتعليمي.
وأشار العيسى إلى أن المشروع سيحتوي على ما يقارب 200 فيلا و 550 شقة سكنية خلال المرحلة الأولى منه.
إلى ذلك أكد محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ أن المدن الاقتصادية بالمملكة تأتي ضمن استراتيجية الهيئة العامة للاستثمار، وقال:"تسعى الهيئة العامة للاستثمار إلى تشجيع الاستثمار في قطاعات الطاقة والنقل والصناعات القائمة على المعرفة".
من جهته كشف العضو المنتدب لمجلس إدارة مجموعة "صافولا" الدكتور سامي باروم أن المشروع سيؤسس شركة مستقلة يتم طرح 30 % منها للاكتتاب العام، وقال "هذا الطرح سيساهم في تمويل المشروع مستقبلاً".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى