نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

وفاة مواطن وإصابة 2 في أحد رفيدة وخميس مشيط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وفاة مواطن وإصابة 2 في أحد رفيدة وخميس مشيط

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 17, 2008 9:59 pm

استيقظ أهالي منطقة عسير أمس على موجة بارد قارس صاحبها هطول أمطار بشكل كبير مما جعل عدداً من الأهالي يفضلون عدم ذهاب أبنائهم إلى المدارس، وأدى الضباب الكثيف الذي غطى مدينه أبها وضواحيها إلى انعدام مدى الرؤية الأفقية، كما نتج عنه وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين في أحد رفيدة وخميس مشيط، وساهمت الرياح الشديدة المصاحبة للأمطار الغزيرة في قطع التيار الكهربائي عن النماص وبلقرن.
وتسبب الضباب المصاحب لهطول الأمطار بشكل متقطع وغزير في ارتطام شاحنة بالحاجز الأسمنتي الواقع على مدخل أبها،مما أدى إلى إغلاق الطريق المؤدي إلى المدنية، مما اضطر رجال المرور إلى تنظيم حركة السير عبر الطريق الموازي والمؤدي إلى الحزام الدائري، وإعادة إغلاق عقبة ضلع تحسباً لوقوع انهيارات صخرية.
من جهته بين مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة اللواء سعد الحارثي أن إغلاق تلك الطرق ليس إلا لمصلحة الجميع، مؤكدا أن إغلاق وفتح عقبة ضلع يتم حسب الوضع الراهن لكل حالة لاسيما وأن أعمال تنفيذ الطريق مازالت مستمرة.
كما أوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير الرائد محمد بن عبدالرحيم العاصمي أن جهاز الدفاع المدني باشر يوم أول من أمس إلى جانب المرور والهلال الأحمر والجهات الأخرى حادثين،الأول وقع بمحافظة أحد رفيدة وتمثل في انقلاب سيارة من نوع شاص بالقرب من صناعية أحد رفيدة نتيجة انزلاق السيارة بسبب الأمطار ونتج عنه وفاة السائق مع احتجازه داخل السيارة هو ومرافقه الذي أصيب بإصابات بالغة،فيما وقع الحادث الثاني في خميس مشيط وتمثل في انقلاب سيارة هايلكس على طريق المدينة العسكرية نتيجة انحرافها عن الطريق جراء الأمطار وتم استخراج المصاب ونقله للمستشفى بواسطة الهلال الأحمر.
من جهته أكد مدير عام إدارة النقل والطرق بعسير المهندس شرف الحسيني أنه تم توجيه المؤسسة المتعهدة بصيانة عقبة ضلع إلى التكثيف من تواجد أفرداها وآلياتها،بهدف رفع ما قد يحدث من مخلفات الأمطار أو أي انهيارات.
كما تابع مدير عام التربية والتعليم في منطقة عسير الدكتور عبد الرحمن بن محمد فصيل صباح أمس حالة السيول التي تعرضت لها مناطق تهامة ردوم ومربة والجهيفة والسويداء وتسببت في إلغاء الدراسة.
وأكد فصيل أنه تم توجيه مديري المدارس بأخذ الاحتياطات اللازمة التي تكفل سلامة الطلاب بالتنسيق والمتابعة مع الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة،مشيرا إلى أنه تم التأكيد على متعهدي وسائل النقل بضرورة توخي الحذر والحيطة عند هطول الأمطار وجريان الأودية والسيول.
من جهة أخرى شهدت مدرسة الفيصلية بأبها يوم أمس تهريباً من مياه السطوح إلى الفصول وذلك بفعل الأمطار وإزالة القشرة الأسمنتية من السطوح بهدف تنفيذ مشروع تعلية للمدرسة وإحداث فصول إضافية وأشرف ميدانيا على وضع المدرسة مدير عام التربية والتعليم الدكتور عبد الرحمن فصيل ولجنة فنية من الإدارة وجرى نقل طلاب الفصول المتضررة إلى فصول أخرى فيما تم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لسلامة الطلاب ومنها إغلاق الدور العلوي بالكامل على أن تقوم إدارة المشاريع والصيانة بالإدارة ومقاول المشروع باتخاذ ما يلزم وبصفة عاجلة لتجنيب المدرسة ومنسوبيها أي أخطار محتملة من الأمطار.
وفي محافظة النماص وجه المحافظ سعيد بن علي آل مبارك جميع الإدارات الحكومية بالمحافظة وخاصة الجهات الأمنية والدفاع المدني على الاستعداد المبكر للأمطار والسيول وكثافة الضباب التي قد تحجب الروية الأفقية مما يساعد بعض ضعفاء الأنفس من سرقات و المحلات التجارية والمنازل.
إلى ذلك تسببت الرياح الشديدة التي شهدتها المحافظة في انقطاع التيار الكهربائي وقال مدير كهرباء النماص مغرم سعد العمري إن سبب انقطاع التيار الكهربائي يعود للرياح الشديدة وكثافة الضباب، مؤكدا أن هناك فرق عمل على مدى 24ساعة لسيطرة على إعادة التيار في وقت وجيز وسريع للتغلب على الظروف الجوية التي تشهدها المنطقة.
كما قام الدفاع المدني بتوزيع نشرات ومطويات توعوية تبين خطورة الأمطار و مخاطر التدفئة واستخدام الفحم وتحميل الأجهزة الكهربائية بطريقة عشوائية.
وفي بلقرن أدت الرطوبة والضباب التي حلت على البشائر أمس إلى انقطاع الكهرباء صباحاً لمدة 5 ساعات وفورا انقطعت الاتصالات اللاسلكية التي تعتمد في تشغيلها على الكهرباء نتيجة احتراق خزان للكهرباء في أحد الأعمدة الهوائية في مخطط البشائر الشرقي، وقد تواجد في الموقع فرق طواري الكهرباء وتم استبدال المحول الكهربائي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى