نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

برودة الأجواء تدعم صعود أسعار أجهزة التدفئة الكهربائية 33%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

برودة الأجواء تدعم صعود أسعار أجهزة التدفئة الكهربائية 33%

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 17, 2008 9:26 pm

ارتفعت أسعار أجهزة التدفئة الكهربائية في الباحة بنسبة تتجاوز 33%، تبعاً للإقبال المتزايد على اقتنائها من المواطنين، خصوصاً مع برودة الأجواء التي تشهدها المنطقة هذه الأيام. ووسط انخفاض في درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، انتهزت محلات الأجهزة الكهربائية فرصة إقبال المستهلكين على شراء "الدفايات" على اختلاف أنواعها لتزيد أسعارها دون مبررات لذلك، يقابل ذلك غياب من الجهات المختصة عن القيام بواجباتها الرقابية على الأسعار.


وتذمر مواطنون من خطوة هذه المحلات في رفع الأسعار واستغلال فصل الشتاء لتحقيق أرباح قياسية من بيع بضائعهم على حساب المستهلكين، مطالبين الجهات المعنية بتكثيف جولاتها الميدانية على تلك المحلات وإجبارها على الرجوع عن زيادة الأسعار.

وقال أسامة عون أحد المتضررين من زيادة أسعار وسائل التدفئة الكهربائية، إن قيمة "الدفايات" ارتفعت بنسب عالية خلال أسابيع قليلة، ممثلاً على ذلك بإحدى الأنواع التي كانت تباع قبل أسبوعين ب 150ريالاً بينما تعرض حالياً في المحلات ب 200ريال. واستغرب عون من إحجام أصحاب المحلات عن تبرير هذا الارتفاع القياسي في الأسعار، مع تزايد تساؤلات المواطنين لهم عن الأسباب، ما يجعل من الضروري - على حد قوله- تشديد الرقابة على المحلات في الباحة وتوجيهها بالعودة إلى البيع بالأسعار السابقة.
ووافقه الرأي أحمد عبد الله الذي تطرق إلى قضية أخرى تتمثل في اختلاف أسعار "الدفايات" من محل لآخر، الأمر الذي يكشف مدى تلاعب أصحاب المحلات في الأسعار دون حسيب أو رقيب. على الصعيد ذاته، طالب خالد الغامدي الجهات المعنية في "التجارة" و"البلديات" بوقف تلاعب وجشع التجار واستغلالهم الظروف المناخية القاسية في بعض المناطق لتحقيق مكاسب مادية إضافية على حساب المستهلكين. ولفت ياسر الزهراني أحد المتضررين من هذا الغلاء إلى شريحة من المواطنين الذين وصفهم بذوي الدخل المحدود يعانون من هذا الارتفاع في الأسعار الذي وصل إلى مستويات قياسية لم تمكنهم حماية أنفسهم من الطقس البارد في الباحة. وقابل أصحاب المحلات شكاوى المواطنين هذه من غلاء وسائل التدفئة في المنطقة، بالتأكيد على استمرار الزيادة في الأسعار إلى نهاية فصل الشتاء، محتجين بزيادة الإقبال خلال هذا الموسم دون بقية فصول السنة التي تشهد ركوداً في مبيعاتهم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى