نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

البرد يقتل مقيماً في مهد الذهب ودرجة الحرارة تحت الصفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البرد يقتل مقيماً في مهد الذهب ودرجة الحرارة تحت الصفر

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 17, 2008 9:13 pm

شهدت محافظة مهد الذهب موجة برد قارس خلال الأيام الماضية حيث انخفضت درجة الحرارة إلى أدنى مستوياتها حتى وصلت تحت الصفر الأمر الذي استنفر الجهات المعنية في المحافظة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة تلافياً لأي مضاعفات قد تنتج عن الانخفاض في درجات الحرارة غير المسبوقة والتي لم تشهدها المحافظة سابقاً. وقد استنفر قطاع المهد الصحي قواه لمواجهة الأمراض المتوقعة نتيجة البرد القارس وشهدت مستشفى المهد العام ازدحاماً شديداً من قبل المراجعين والمرضى حيث بلغت أعداد المرضى الذين استقبلوا في طوارئ المستشفى في الأسبوعين الأخيرين خمسة آلاف مراجع وأغلبهم حالات نزلات البرد والربو الشعبي وحساسيات الجهاز التنفسي والتي تشكل ما يقارب 80% من جملة الحالات. هذا وقد قامت إدارة القطاع الصحي بالمهد بالتجهيزات اللازمة من توفير الأدوية وزيادة الكادر العامل في أقسام الطوارئ لمواجهة الأعداد المتزايدة في الأيام المقبلة خاصة مع استمرار وتوقعات انخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة لتصل لما تحت الصفر.


هذا وقد أكد مدير قطاع المهد الصحي الأستاذ محمد بن فرج المهلكي على ضرورة التوعية الصحية للمواطنين بمحافظة مهد الذهب لاتباع سبل الوقاية من لبس الملابس الشتوية وتجنب التعرض لموجات الهواء الباردة ما أمكن ذلك.
ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي لصحة المدينة المنورة الأستاذ عادل شرف تعرض مقيم يعمل في محافظة مهد الذهب إلى وفاة طبيعية يعتقد أنها من البرد القارس الذي يواصل هجومه في هذه الأيام وقد وجد المقيم ساقطاً على الطريق حسب إفادة ذويه وبعد نقله لمستشفى المهد العام اتضحت وفاته نتيجة توقف القلب والدورة الدموية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى