نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

يوم الحرية الدينية 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يوم الحرية الدينية 2008

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 17, 2008 8:49 pm


يوم الحرية الدينية 2008
(الولايات المتحدة تحتفل بهذا اليوم في 16 كانون الثاني/يناير)

واشنطن، 16 كانون الثاني/يناير، 2008- تحتفل الولايات المتحدة بيوم الحرية الدينية في السادس عشر من كانون الثاني/يناير الجاري. وبهذه المناسبة، أصدر الرئيس بوش بلاغاً رسمياً في ما يلي نصه:
* بلاغ لرئيس الولايات المتحدة الأميركية

لقد اعتبر توماس جيفرسون حرية العبادة على أنها من أعظم النعم التي أنعم الله بها على أميركا؛ إذ قال إنها حرية ارتأتها بلدان أخرى بأنها "لا تتفق مع مبادئ الحكم الرشيد، ولكن تجربتنا أثبتت أنها تشكل أفضل دعم لها." إننا في يوم الحرية الدينية، نحتفل بالموافقة في العام 1786 على قانون الحرية الدينية لولاية فرجينيا.

إن حرية العبادة، وفقاً لما يقتضيه ضمير الشخص، تعتبر واحدة من أعز القيم الخاصة بأمتنا؛ حيث أنها الحماية الأولى التي نصت عليها وثيقة الحقوق التي تقول: "إن الكونغرس لا يصدر أي قانون خاص بإقامة دين من الأديان أو يمنع حرية ممارسته"؛ ففي أميركا، يستطيع الناس من مختلف الأديان أن يعيشوا متحدين معاً في سلام وتسامح وتواضع. ونحن ملتزمون بفرضية أن جميع الناس أحرار في ممارسة العبادة حسب اختيارهم باعتبارهم مواطنين متساوين في الولايات المتحدة الأميركية.

وفي هذا العصر الذي اعتنق فيه عدد غير مسبوق من الدول الحرية الفردية، فإننا شهدنا أيضاً معاناة شديدة من الاضطهاد الديني. إن الحرية الدينية لا تخص دولة بعينها، وإنما هي ملك لشعوب العالم قاطبة، ولهذا فإن حكومتي لا تزال تدعم حرية العبادة في الداخل والخارج على حد سواء. وإننا نقر، في يوم الحرية الدينية وعلى مدار السنة، بأهمية الحرية الدينية والدور الحيوي الذي تضطلع به في نشر الحرية وصون كرامة الإنسان.

وعليه فإنني جورج بوش، رئيس الولايات المتحدة الأميركية، أعلن بموجب الصلاحيات التي خولها لي الدستور والقوانين الأميركية، يوم السادس عشر من كانون الثاني/يناير، 2008، يوم الحرية الدينية، وأدعو أبناء الشعب الأميركي إلى التفكر في هذه النعمة العظيمة التي منّ الله بها علينا في الحرية الدينية، والسعي من أجل المحافظة على هذه الحرية للأجيال المقبلة، والاحتفال بهذا اليوم من خلال البرامج والأنشطة المناسبة.

وكشهادة على ذلك، أوقع على (هذا الإعلان) في هذا اليوم السادس عشر من شهر كانون الثاني/يناير، سنة 2008 ميلادية، وفي العام الثاني والثلاثين بعد المائتين لاستقلال الولايات المتحدة الأميركية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى