نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مسؤولة كويتية تدعو الى انشاء جمعية حماية المستهلك اسوة بالدول الخليجية والعربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مسؤولة كويتية تدعو الى انشاء جمعية حماية المستهلك اسوة بالدول الخليجية والعربية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 17, 2008 4:37 am

دعت رئسية قسم العروض المجانية والاعلان في ادارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة في الكويت غادة المسلم الى انشاء جمعية لحماية المستهلك موضحة ان انشاءها سيساند ويقوي التشريعات التي تقرها الجهات الحكومية.
وقالت المسلم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ندوة (حماية المستهلك والغش التجاري) التي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الادارية في شرم الشيخ خلال الفترة من 13 الى 17 يناير ان هناك جهات كويتية تقدمت الى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لانشاء جمعية حماية المستهلك.
واضافت ان الدول الخليجية والعربية لديها جمعيات لحماية المستهلك موضحة ان الجمعية ستكون عين المواطن المراقبة لحركة السوق من ارتفاع الاسعار كما انها ستتعاون مع ادارة حماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة.
ومن مهام ادارة حماية المستهلك مراقبة المحلات التجارية وضبط المخالفات وتلقي الشكاوى واتخاذ الاجراءات اللازمة ازاءها والاشراف على المحلات المشاركة في التنزيلات والتصفية والمسابقات والعروض المجانية والهدايا وسحب الجوائز اضافة الى التأكد من سلامة توزيع السلع المدرجة بالبطاقة التموينية.
واوضحت ان ادارة حماية المستهلك في الكويت انشئت عام 1965 وتعاقب عليها العديد من الشخصيات الكويتية ساهمت وعملت القوانين لحماية المستهلك.
وعن العروض والتنزيلات ذكرت ان نسبة التنزيلات مفتوحة ويحددها صاحب المحل بدون قيد طالما انها عملية صحيحة مشيرة الى وجود جهاز رقابي يصاحب عمليات التنزيلات الى جانب السحوبات والكوبونات التي تشرف عليها الوزارة.
ونقلت المسلم خلال الندوة التجربة الكويتية مؤكدة اهمية تعريف المشاركين بآليات مكافحة الغش التجاري وحماية المستهلك حيث طرح المشاركون تجاربهم وتطرقوا الى جمعيات حماية المستهلك في بلدانهم والادوار المهمة التي تقوم بها لاسيما في مراقبة الاسعار وتوعية المستهلك.
واكدت ان حركة حماية المستهلك اصبحت تمثل قضية ذات أولوية قصوى للحكومات العربية والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في هذه المرحلة نتيجة الفوضى التي تجتاح الأسواق منذ سنوات عدة تحت دعوى حرية التسعير وآليات الاقتصاد الحر.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى