نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

قالت وزيرة التجارة الدولية والصناعة الماليزية رفيدة عزيز ان الكويت تعتبر من ابرز شركاء ماليزيا التجاريين على مستوى المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قالت وزيرة التجارة الدولية والصناعة الماليزية رفيدة عزيز ان الكويت تعتبر من ابرز شركاء ماليزيا التجاريين على مستوى المنطقة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 17, 2008 4:36 am

قالت وزيرة التجارة الدولية والصناعة الماليزية رفيدة عزيز ان الكويت تعتبر من ابرز شركاء ماليزيا التجاريين على مستوى المنطقة حيث شهدت العلاقات التجارية بين البلدين نموا ملحوظا خلال السنوات العشر الاخيرة.
واوضحت عزيز في كلمة القتها خلال افتتاح ندوة فرص الاستثمار بين ماليزيا والكويت اليوم ان حجم التبادل التجاري بين البلدين قفز من 3ر79 مليون دولار في عام 1996 الى حوالي 507 مليون دولار العام الماضي.
واضافت ان نسبة النمو خلال عام 2007 ستكون كبيرة حيث بلغ اجمالي التبادل التجاري بين البلدين حتى نوفمبر الماضي نحو 672 مليون دولار من بينها نحو 145 مليون دولار صادرات ماليزية الى الكويت.
واشارت عزيز الى ان المواد الغذائية تمثل نحو 21 في المئة من الواردات الكويتية من ماليزيا تليها المعدات والاجهزة بحوالي 6ر15 في المئة ثم الصناعات الخشبية 5ر15 في المئة والاجهزة الكهربائية والالكترونية 2ر12 في المئة.
وحول الصادرات الكويتية الى ماليزيا قالت عزيز انها تتركز في النفط الذي يشكل نحو 5ر87 في المئة من الصادرات الى جانب المواد الكيماوية والبتروكيماوية.
وتطرقت الوزيرة الماليزية الى مناخ الاستثمار في بلادها واصفة اياه بأنه الاكثر جاذبية على مستوى القارة الاسيوية التى تشهد الكثير من اقتصاداتها نموا سريعا ومتلاحقا تصاحبه تطورات في النظم والتشريعات الجذابة للاستثمارات الاجنبية.
واوضحت ان اجمالي الاستثمارات الاجنبية التى تمت الموافقة عليها في عام 2006 للقطاع الصناعي بلغت حوالي 5ر12 مليار دولار تم ضخها في 1077 مشروع بالمقارنة مع 26ر8 مليار دولار في عام 2005 ضخت في 1027 مشروع.
واضافت ان ماليزيا تدعو الشركات ورجال الاعمال الكويتيين الى الاستثمار في قطاعات العقار والخدمات المالية الاسلامية والمشاركة في مشروعات التنمية للمناطق الماليزية.
واشارت عزيز الى الاسواق الخليجية قائلة انها من اسرع الاسواق نموا في العالم الامر الذي يفتح المزيد من الفرص التجارية والاستثمارية امام الشركات الماليزية للدخول الى هذه الاسواق.
واضافت ان الامر نفسه ينطبق على ماليزيا التى تعد جزءا من منطقة الاسيان والتى تضم مجموعة من الدول الاسيوية البارزة والاسرع نموا في العالم بحجم اسواق يصل الى 567 مليون نسمة وناتج محلي يتجاوز التريليون دولار.
وكان النائب الاول لرئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت هلال المطيري قد القى كلمة ترحيبية بالوزيرة واصفا العلاقات الاقتصادية بين الكويت وماليزيا بالجيدة والقابلة للتطور في ظل العلاقات التى تجمع البلدين.
واشاد المطيري بالاقتصاد الماليزي داعيا الدول الاسلامية الى الاستفادة من التجربة الاقتصادية في هذا البلد الاسلامي


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى