نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الإيطاليون يضعون أعينهم على السيارات المنخفضة السعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإيطاليون يضعون أعينهم على السيارات المنخفضة السعر

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 17, 2008 4:28 am

حتى الآن، لم تحقق السيارات الرخيصة السعر نجاحها المنشود بإيطاليا. بالنسبة الى سيارة "نانو" التي تعرضها شركة "تاتا" الهندية منذ يوم الخميس الماضي في الهند، التي ستباع ب1700 يورو فقط، يعرب العديد من المراقبين بإيطاليا عن تحفظهم حيال هذه السيارة الهندية المنخفضة السعر، لأسباب أمنية قبل كل شيء، ما يعني أن تسويق هذه السيارة بهذا السعر سيكون صعباً، في سوق السيارات الإيطالية. مع ذلك، توفر السوق الإيطالية شريحة ضخمة للسيارات الرخيصة السعر. بيد أن هذه المساحة التنافسية لم يتم استغلالها بعد.
في أي حال، تنوه نتائج دراسة مسح، نفذته وكالة الأبحاث "جي بي اف" (Gpf) بأن ثمة 546 ألف عائلة إيطالية مهتمة بشراء سيارة، سعرها أقل من 8.500 يورو، في العام القادم. لذلك، فان 18.9 في المئة من الإيطاليين يخطط لشراء سيارة منخفضة السعر في الشهور ال12 المقبلة. بالأحرى، 185 ألف إيطالي يبدي استعداده لشراء سيارة، سعرها ما دون 2500 يورو. وهناك 361 ألف إيطالي مستعد لشراء سيارة يتراوح سعرها بين 2.5 و8 ألف يورو. إذن، فان سوق السيارات الرخيصة موجودة بإيطاليا إنما ما تزال غير "مستهلكة".
في أي حال، توغلت شركات إنتاج السيارات العالمية جزئياً في الأسواق الرخيصة السعر. على سبيل المثال، تشير دراسة أخرى نفذتها شركة الأبحاث التسويقية "بروموتور" (Promotor) الى أن "رينو" الفرنسية سوقت سياراتها المنخفضة السعر في الأسواق الأوروبية والنامية معاً. بإيطاليا وحدها، باعت رينو 4.908 وحدة من نماذجها ال22 المتعلقة بسيارة "داسيا لوغان" (Dacia Logan).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى