نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

شركة للإمداد اللوجستي بين مبادلة وأجيليتي والبطين في أبو ظبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شركة للإمداد اللوجستي بين مبادلة وأجيليتي والبطين في أبو ظبي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 17, 2008 4:22 am

بهدف توفير حلول لوجستية تتضمن مستودعات التخزين والنقل والتوزيع والشحن وإمداد المشاريع، أعلن اليوم في أبو ظبي إنشاء شركة "أجيليتي أبوظبي"، وهي عبارة عن مشروع مشترك بين كل من شركة مبادلة للتنمية وشركة أجيليتي وشركة البطين للاستثمار (إحدى شركات مجموعة العين الدولية). وسوف تعمل الشركة الجديدة أيضًا على توفير خدمات التموين لقطاعات الأعمال المختلفة في أبوظبي.

وسوف تركز "أجيليتي أبوظبي"، وهي شركة مساهمة خاصة تتخذ من أبوظبي مقرًا لها، على تكوين الشراكات بغرض توفير حلول لوجستية وتوفير خدمات لوجستية شاملة تلبي احتياجات النمو المتسارع للاقتصاد في أبوظبي وفي دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وقال وليد المقرب المهيري، الرئيس التشغيلي لمبادلة "إن إطلاق شركة أجيليتي أبوظبي يأتي متماشيًا مع إلتزام مبادلة بإقامة مشاريع هادفة ومستدامة تفي بتطلعات التوسع المستقبلي". وأضاف المهيري قائلاً: "إن أي اقتصاد مزدهر لا بد أن تدعمه شبكة متطورة ومتكاملة من الخدمات اللوجستية. ووفقًا لتحليلاتنا، فإن هناك أعدادًا متنامية من القطاعات في إمارة أبوظبي تحتاج لمثل هذا النوع من الدعم سواء في شكل إدارة مستودعات التخزين أم التوزيع أم إدارة الشحن، أم كل تلك الخدمات مجتمعة. ولا شك أن شراكتنا مع المؤسسات العاملة في هذا المجال سوف تساهم بشكل فعال في إقامة مركز للتميز اللوجستي في أبوظبي".

وفي ظل الواقع المتغير لسوق الإمدادات اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تسعى المؤسسات المستفيدة من الخدمات اللوجستية إلى تعزيز وتحسين الجوانب المرتبطة بسلسلة الإمداد.

ومن جانبه، وصف الياس منعم، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة أجيليتي إنشاء أجيليتي أبوظبي بأنه "خطوة هامة في طريقنا نحو تعزيز عملياتنا في السوقين المحلية والإقليمية". واستطرد قائلاً أن التعهيد أصبح يمثل واقعًا جديدًا في سوق الإمدادات بدولة الإمارات العربية المتحدة في ظل النمو الملحوظ للطلب على خدمات الإمداد عبر طرف ثالث.

وأضاف منعم: "نهدف إلى توفير خدمات إمداد مفصلة بحيث تتلاءم واحتياجات كل عميل وإلى تسهيل عمليات الإمداد اللوجستي وذلك بإنشاء مركز موحد لمختلف أنواع الخدمات اللوجستية".

وسوف توفر أجيليتي أبوظبي خدماتها للعملاء الذين تتطلب عملياتهم التشغيلية خدمات لوجستية متخصصة ومرنة في آن واحد. وتلتمس تلك الخدمات تخفيف العبء الإداري عبر التعامل مع مزود واحد ودمج أنظمة تكنولوجيا المعلومات لتمكين العميل من متابعة سلسلة الإمداد وانسيابية عمليات الإمداد بتبسيط إجراءات المناولة والمتابعة.

وسوف تبدأ أجيليتي أبوظبي عملياتها بمشروع لإنشاء مستودعات في منطقة المصفح بأبوظبي على مساحة تبلغ 375,000 قدم مربع وذلك خلال العام 2008. ويشتمل المشروع على مستودعات متطورة تراعي كافة متطلبات الحفاظ على البيئة في مساحة قدرها 300,000 قدم مربع بينما يتم استغلال 50,000 قدم مربع كساحة مفتوحة لتخزين مواد الشحن السائب. وسوف تحتوي منطقة التخزين على مستودعات ذات أعمدة فولاذية تتسع إلى ما يزيد عن 60,000 منصة تخزين متحركة. كما يعمل الأسطول المكون من 200 مقطورة للحاويات والشحن السائب على توزيع البضائع داخل أبوظبي.

وسوف تقوم الشركة في المستقبل القريب بتوسيع عملياتها لتشمل قطاع النقليات وإدارة الشحن وإدارة السجلات، كما ستقوم بتوفير خدمات لوجستية متخصصة للقطاعات المختلفة مثل قطاع النفط والغاز وقطاع الصناعات الدفاعية وقطاع الرعاية الصحية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى