نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

ولي عهد البحرين يعهد ادارة مطار البحرين الى شركة تدير اموال الحكومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ولي عهد البحرين يعهد ادارة مطار البحرين الى شركة تدير اموال الحكومة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 17, 2008 4:14 am

اعلن مسؤول اقتصادي بحريني الاربعاء ان ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمدآل خليفة اعطى توجيهاته لكي تعهد ادارة مطار البحرين الى شركة سيتم انشاؤها وتتبع شركة " ممتلكات " القابضة التي تدير اموال الحكومة البحرينية .
وفي تصريح لوكالة فرانس برس اعلن الرئيس التنفيذي لشركة "ممتلكات" طلال الزين ان "الشركة الجديدة التي ستتولى ادارة المطار والاشراف عليه سيعلن عنها قريبا جدا" مضيفا "انها ستقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية الاخرى مثل الطيران المدني بالاشراف على ادارة المطار".
وقال ان "الشركة ستكون لها مهمة الاشراف اكثر (..) تطوير الاداء والبناء على النجاحات التي تم تحقيقها في هذا المرفق (..) وان هذا التوجه ترجمة للسياسات الجديدة التي يتبعها مجلس التنمية الاقتصادية (..) للارتقاء بالاداء الاقتصادي وجذب الاستثمارات".
وكانت وكالة انباء البحرين ذكرت اليوم ان ولي العهد اعطى توجيهاته "لاتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية وادارية لتحويل مطار البحرين الدولي الى شركة تابعة لشركة +ممتلكات البحرين+ القابضة وان تدار بصورة تجارية".
واشارت الوكالة الى ان هذه الخطوة ستتم "بالتعاون مع القطاع الخاص وفقا للقوانين المعتمدة في المملكة تحت الاشراف المباشر لسلطة الطيران المدني" و"باقصى قدر من الشفافية والافصاح" و"على ان تؤول اليها ملكية كافة موجودات وعمليات ومرافق المطار والاراضي التابعة له" و"ان يتم هذا الاجراء دون المساس بحقوق واوضاع العاملين في هذا المرفق حاليا".
وتاتي هذه الخطوة غداة تصريحات لولي عهد البحرين انتقد فيها تباطؤ الاصلاح الاقتصادي وما اسماه "عدم الانسجام والتعاون بين مجلس التنمية الاقتصادية وبعض الأجهزة الحكومية".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى