نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

أسعار جديد للحديد ومخاوف من وصولها 3300 ريال للطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أسعار جديد للحديد ومخاوف من وصولها 3300 ريال للطن

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 16, 2008 6:42 pm

بدأ تطبيق تسعيرة الحديد الجديدة أمس في جدة حيث وصل سعر الطن لحديد سابك حجم 16 ملم 2945 ريالا فيم تراوحت أسعار باقي منتجات الحديد بين هذا الرقم و3 آلاف ريال.
وأبدى عدد من المتعاملين في السوق مخاوف من ارتفاع سعر طن الحديد إلى 3200 ريال أسوة بالأسعار في الدول الخليجية في ظل وجود طلب على الحديد من سوق الإمارات بهذه الأسعار إضافة إلى المشاريع العملاقة التي يتم تنفيذها في المملكة.
وكان الإقبال على محلات الحديد أمس في معدلاته الاعتيادية إلا أن الكثير من محلات التوزيع بدأت تطلب من المصانع كميات كبيرة ربما بهدف تصديرها أو عرضها على بعض الموزعين في دول الخليج.
ويترقب المتعاملون في السوق أن يلقي ارتفاع أسعار الحديد بظلاله على المواد الأخرى من النحاس والتمديدات الكهربائية ومواد السباكة إضافة إلى ارتفاع أسعار الأيدي العاملة التي بدأت بالفعل مع وجود نقص في العمالة لدى الكثير من المؤسسات الصغيرة، التي اجتذبتها المشاريع الكبيرة التي يتم تنفيذها في مدينة الملك عبدالله و جامعة الملك عبدالله ومشاريع المشاعر المقدسة.
و ذكرت مصادر في محلات التوزيع أن شركات الحديد تقيس ردة فعل السوق تمهيدا لرفع الأسعار خلال الفترة المقبلة حيث يتوقع أن يتراوح سعر الطن بين 3200 ريال و 3300 ريال في حالة وجود طلب أكثر من العرض و توجه كميات إلى خارج السعودية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى