نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تدشين برنامج الترويج لمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تدشين برنامج الترويج لمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري في اليمن

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 16, 2008 6:07 pm

دشن وزير السياحة اليمني نبيل الفقيه ومعه وزير شؤون المغتربين الدكتور صالح سميع ومحافظ محافظة حضرموت طه عبد الله هاجر في المكلا برنامج الترويج الإعلامي لمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة حضرموت في مارس المقبل.


وفي مؤتمر صحافي عقد بالمناسبة أكد وزير السياحة اليمني ان هذا المؤتمر يأتي امتداداً لتوصيات مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار الذي انعقد في العاصمة صنعاء العام الماضي. وأوصى بعقد مؤتمرات تخصصية سنوية في قطاعات معينة في المحافظات تسهم في تحريك واقع الاستثمار، وتروج له، وتجذب المستثمرين إليه.

وأشار إلى أن قطاع السياحة في اليمن يعد من القطاعات الواعدة، التي توليها الدولة اليمنية جل اهتمامها لإسهامه الفاعل في عملية النمو، وتطوير المناطق والمجتمعات المحلية، وخلق فرص تحسين المعيشة.

ولفت إلى أن اهتمام حكومته بهذا القطاع يندرج في إطار الاهتمام بإدخال عناصر جديدة لأنماط السياحة، وتحسين خدماتها وتنوعها، مشيراً إلى أن إجراءات تتخذ حاليا لتحقيق النمو في القطاع السياحي، والارتقاء به من خلال تعديل قانون السياحة في اليمن ليواكب عملية التطوير.

وأكد على ضرورة أن يضطلع القطاع الخاص بدوره في المجال السياحي، وتحسين بيئة السياحة، والدخول في استثمارات تحقيق قفزات نوعية في هذا القطاع.

من جانبه أكد وزير شؤون المغتربين ان هذا المؤتمر سيكون مؤتمراً ناجحاً نظراً للاستعدادات الجيدة وأعمال التنسيق والتحضير المتميزة، التي جرت مع كافة الأجهزة الحكومية المعنية بالاستثمار.

كما أكد استعداد وزارته للعمل على تعميق الثقة، والإسهام في جذب رؤوس الأموال في كافة الجوانب الاستثمارية والاقتصادية.

من جانبه أكد محافظ محافظة حضرموت ان هذا المؤتمر سيكون إضافة نوعية وجاذبة لتعزيز المناخ الاستثماري، وإيجاد شراكة جادة مع القطاع الخاص للإسهام باستثماراتهم في جوانب وأعمال البناء والتنمية المختلفة، مشيراً إلى أن المحافظة تمتلك مقومات رائعة للنهوض السياحي، فضلا عن التسهيلات الممنوحة للمستثمرين في كافة القطاعات الصناعية والزراعية والسمكية والخدمية في مختلف محافظات اليمن.
وأكد هاجر ان السلطة المحلية ستقدم الدعم الكامل للمبادرات، التي تخدم عملية التنمية، وتسهم في خلق حراك تنموي واستثماري يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، وتحسين معيشة المواطنين، مشيداً بالإسهامات التي يقدمها المستثمرون من أبناء المحافظة في دول الخليج والجزيرة، في سبيل التعريف بفرص الاستثمار ومزاياه المختلفة، والذي كان له الأثر في استقدام العديد من المستثمرين المغتربين على الاستثمار في أرض الوطن. بدوره قال رئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار: "إن تحقيق تنمية استثمارية مستدامة يتطلب أن يلعب القطاع الخاص دوراً فاعلاً ومهماً كشريك حقيقي وأساسي"، مشيراً إلى أن الحكومة فتحت المجال أمام القطاع الخاص ليكون شريكاً فاعلاً في عملية التنمية، وذلك من خلال تحسين البيئة التشريعية المحفزة للاستثمار، ومنح المزيد من التسهيلات للمستثمرين، وتذليل المعوقات لبناء قصص نجاح تؤدي إلى استقطاب مشاريع ضخمة ونوعية. وكان رئيس اللجنة الأساسية للمؤتمر رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت عمر باجرش ألقى كلمة رحب فيها بممثلي وسائل الاعلام المحلية والخارجية، مستعرضاً الخطوات التي اتخذتها الغرفة في سبيل إقامة مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري كبادرة منها لتعزيز جوانب الشراكة الحقيقية بين القطاع الخاص والحكومة، ونظراً لما يمثله هذان القطاعان المهمان من روافد لتعزيز الاقتصاد الوطني، وفي عملية النمو والتنمية، مشيراً إلى أنه سيتم في المؤتمر عرض الكثير من الفرص الاستثمارية من قبل القطاع الخاص مستوفية لكافة المتطلبات والمدروسة علمياً واقتصادياً، والتي ستشجع المستثمرين للدخول فيها، بالإضافة إلى الإسهام في الاستثمار في جوانب مشاريع البنى التحتية في حضرموت، ومن بينها ميناء المكلا والمطار والكهرباء، وغيرها من المشاريع التي تخدم عملية التنمية في محافظة حضرموت.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى