نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

إحجام ملاك أراضي "ضاحية عرعر" عن البيع يرفع أسعارها إلى 40%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إحجام ملاك أراضي "ضاحية عرعر" عن البيع يرفع أسعارها إلى 40%

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 16, 2008 6:07 pm

ارتفعت أسعار الأراضي بحي الضاحية بعرعر جنوب المدينة خلال الأربعة أشهر الماضية إلى حدود 40في المائة، مدعومة بمنافسة في الشراء من قبل المستثمرين وإحجام ملاكها في عدم الرغبة في البيع في الوقت الراهن.


"الرياض" انتقلت إلى الحي والتقت بمحمد سالم العنزي وهو أحد المستثمرين بالعقارات الذي بين أن الحي يتكون من خمسة مخططات تختلف أسعار الأراضي فيها،ويعتبر مخططا أ وَ ه من المخططات المرغوبة لدى أغلب الباعة والمشترين على حد سواء،نظرا لقرب المخططين من الطريق الدولي الرابط بين مدينة عرعر ورفحاء ومتنزه الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد إذ وصل سعر الأراضي فيهما حدود 80ألفاً بعد أن كانت قبل أربعة أشهر في حدود 50ألفاً.

من جانبه أرجع مجاوب الرويلي وهو أحد المستثمرين بالعقارات أسباب ارتفاع أسعار الأراضي في الحي، إلى أن مستقبل الحي واعد فسكان عرعر أصبح اتجاههم للجهة الشرقية من المدينة حيث المتنفس الواسع البعيد عن ضجيج المدينة وتكامل الخدمات والمرافق،فجامعة الحدود الشمالية والتي ما زالت تحت الإنشاء من أهم المؤثرات التي أدت إلى هذه القفزة العقارية المذهلة وحي الضاحية يعد أقرب الأحياء إليها.

وتوقع الرويلي أن يكون الحي من أفضل الأحياء في عرعر مستقبلا نظرا لما يحويه من مؤهلات تكاملية أدت وتؤدي إلى هذا الارتفاع، موضحاً أن الرغبة لدى المواطنين ازدادت إبان رؤيتهم للمساكن القائم تنفيذها مما شجعهم على الشراء فساهم ذلك في حدوث هذا الارتفاع.

وعن مساحات الأراضي بين حصيان العنزي (صاحب مكتب عقار) أن أقل المساحات بالمخطط مابين 680إلى 1008أمتار مربعة ..
وعن وجود المرافق الحكومية أشار العنزي إلى أن وجود مطار عرعر وكلية المعلمين والمدينة الرياضية ومستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد بالقرب من الحي كلها عوامل مشجعة على السكن بهذا الحي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى