نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

سلطة المنطقة الحرة لميناء جبل علي الإماراتي تستثمر في مجمع تصنيع لوجستي في كارولينا الجنوبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سلطة المنطقة الحرة لميناء جبل علي الإماراتي تستثمر في مجمع تصنيع لوجستي في كارولينا الجنوبية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 16, 2008 6:01 pm

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" أن سلطة المنطقة الحرة لميناء جبل علي في دبي تعتزم إقامة مشروع في واحدة من أفقر المناطق الأمريكية هو عبارة عن مجمع تصنيع وتوزيع الخدمات اللوجستية في امريكا الشمالية، وكانت اشترت مساحة من الأرض ب 600مليون دولار "2، 2مليار درهم".


يهدف المشروع الى الاستفادة من تزايد حركة السفن التجارية من الجيل الجديد الأكبر حجماً والتي تعبر قناة بنما قادمة من آسيا لترسو في موانئ مثل ميناء تشارلستون وسافانا اللذين ينظر اليهما كبوابتين مستقبلتين الى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت سلطة الموانئ الحرة في جبل علي قد اشترت اراضي واسعة غير مستصلحة في ولاية كارولينا الجنوبية في منطقة تعرف باسم أورانج بيرغ كاونتي. ولم يواجه مشروعها هناك معارضة تذكر مقارنة مع ما تعرضت له موانئ دبي العالمية التي حاولت ادارة ستة موانئ كبرى في الولايات المتحدة.

واشترت جافزا الارض البالغة مساحتها 1300فدان لقاء 600مليون دولار في اكتوبرتشرين الأول الماضي لانشاء مركز دعم لوجستي من الطراز العالمي اضافة الى مجمع اعمال يضم الصناعات الخفيفة والمخازن ومنشآت التوزيع. ونقلت الصحيفة عن سلمى حارب المدير التنفيذي في سلطة موانئ جبل علي قولها "تقوم استراتيجية السلطة على المدى البعيد على تطوير محطات الدعم اللوجستي واورانج بيرغ هي واحدة من الخطوات الكبرى على هذا الطريق .
ويخلق المشروع 8الى 10آلاف فرصة عمل في منطقة ترتفع فيها معدلات البطالة في وسط سكاني غالبيته من الافارقة الامريكيين وسوف يجذب استثمارات اجنبية تزيد على 1.2مليار دولار "4، 4مليارات درهم"

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى