نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

ورشة عمل ل(ماس) عن الأنشطة المعلوماتية والبحثية في مجال السياحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ورشة عمل ل(ماس) عن الأنشطة المعلوماتية والبحثية في مجال السياحة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 16, 2008 5:59 pm

نظم مركز المعلومات والإحصاءات السياحية (ماس) التابع للهيئة العليا للسياحة ورشة عمل في كلية السياحة والآثار بجامعة الملك سعود حول الأنشطة المعلوماتية والبحثية في مجال السياحة التي تقوم بها الهيئة. ويأتي عقد هذه الورشة ضمن برنامج تفعيل التعاون بين الهيئة والجامعة في مجال المعلومات والأبحاث السياحية.


وقد تضمنت الورشة عددا من أوراق العمل التي قدمها كل من الدكتور محمد الأحمد مدير عام مركز ماس، والدكتور محمد اليوسف مستشار المركز، والأستاذ منذر الأنصاري مدير إدارة المعلومات والإحصاءات بالمركز، والأستاذ بندر القحطاني مدير إدارة الدراسات والبحوث (المكلف) بالمركز.

وتطرق الحديث في هذه الأوراق على التعريف بمركز ماس، والمعلومات والإحصاءات المتوفرة في المركز كتقارير ودراسات وبيانات أولية تساعد الباحثين، وبرنامج المنح البحثية لدعم أبحاث أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الدراسات العليا، ومكتبة الهيئة المتخصصة وما توفره من معلومات للباحثين.

كما شارك عميد كلية السياحة والآثار بجامعة الملك سعود الدكتور سعيد السعيد بورقة عن استفادة الكلية من الأبحاث والمعلومات السياحية.

يشار إلى أن برنامج المنح البحثية في الهيئة العليا للسياحة يأتي في إطار تفعيل أحد أهداف مركز (ماس) بتوثيق الصلات العلمية والبحثية مع مراكز الأبحاث في الجامعات السعودية، ولتبادل الخبرات في مجال السياحة، وتحفيز البحث العلمي في هذا المجال، وللاستفادة بشكل مكثف ومنظم من الباحثين، وخصوصاً أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا في الجامعات السعودية ومؤسسات التعليم العالي الأخرى.
ويهدف البرنامج إلى توفير الدعم المالي للبحوث السياحية في المملكة، وتنشيطها، وتفعيلها، وإثراء المعرفة العليمة في مجالات السياحة.، وربط البحث العلمي بأهداف الهيئة العليا للسياحة وقطاع السياحة في المملكة، وتشجيع وتطوير كفاءات البحث العلمي في مجال السياحة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى