نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

منتدى اقتصادي استثماري أوروبي خليجي يناقش تبادل الخبرات في السوق المشتركة والعملة الخليجية الموحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منتدى اقتصادي استثماري أوروبي خليجي يناقش تبادل الخبرات في السوق المشتركة والعملة الخليجية الموحدة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 16, 2008 5:57 pm

ينظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ابريل القادم بالمملكة البحرينية أول منتدى اقتصادي استثماري اوروبي خليجي يقام تحت شعار (الاستراتيجيات الاقتصادية الجديدة لدول وسط شرق اوروبا مع دول الخليج).


ويعد المنتدى حدثا اقتصادياً هاماً يسلط الضوء على أحدث الاستراتيجيات والسياسات الاقتصادية وفرص الاستثمار المتاحة بين دول وسط وشرق أوروبا وبين دول الخليج العربي ، هذا إلى جانب مناقشة تبادل الخبرات في مجال السوق المشتركة والعملة الخليجية الموحدة ودورها في تنشيط العجلة الاقتصادية ضمن اطار السوق الخليجية المشتركة والعملة الخليجية الموحدة، بالاضافة إلى مبادرة اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الاوروبي.

ويشارك في المنتدى نخبة من صناع القرار والمفكرين ورجال الأعمال والمسئولين التنفيذيين من ممثلي الحكومات والمنظمات الاقتصادية الدولية والمؤسسات والشركات العالمية في الدول الاوروبية والخليجية ورئيس اتحاد الغرف الاوروبية، وممثلين عن الاتحاد الاوروبي ومنظمة التجارة العالمية، وسفير المفوضية الاوروبية لدى الخليج العربي، وسفير المفوضية الخليجية لدى أوروبا، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وغيرهم من كبار المسئولين في المنظمات الدولية والمؤسسات والشركات العالمية في القارة الأوروبية ومنطقة الخليج العربي.

وعلى صعيد آخر فان اوراق العمل الرئيسية التي سوف تطرح خلال الجلسات سوف تركز على موضوعات الطاقة بصورة عامة والطاقة المتجددة، والموارد الطبيعية، والنقل، والبنية التحتية والتعدين، والنفط والغاز، والاسكان، والاتصالات السلكية واللاسلكية، وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة، والخدمات الصحية، والتجارة، والصناعة، والخدمات المالية والمصرفية.

وبالنظر إلى اهمية هذا الحدث فان الملتقى سوف يكون محور اهتمام بالغ في الحضور بالنسبة إلى المسؤولين الرسميين من جانب الحكومات وكذلك للمصارف الاستثمارية، والمؤسسات المالية الاسلامية، والصناديق الاستثمارية (العامة والخاصة) والمؤسسات العقارية، والبنوك التجارية، وهيئات التنمية الاقتصادية، والمؤسسات الاستشارية والقانونية، واصحاب اتخاذ القرار المالي والمصرفي والتجاري، والرؤساء والمدراء التنفيذيين والاختصاصيين في كافة المؤسسات والجات ذات الصلة. كما يشمل جدول الأعمال ايضاً لقاءات الطاولة المستديرة.

وسوف يعقد المنتدى خلال الفترة من 8- 10من شهر ابريل المقبل (2008) بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين ومع منتدى كرانس مونتانا الشرق الأوسط ومكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية(اليونيدو) بالبحرين في فندق الريتز كارلتون في المنامة، ويأتي في مرحلة بدأت فيها كل من وسط وشرق وجنوب أوروبا، وروسيا، ودول وسط آسيا.
وهذا بدوره قد دفع دول الخليج لتعزيز تعاملاتها وتوجهات سياساتها الاقتصادية مع أسواق هذه الدول بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية واستحداث روابط قوية من التعاون بينها وبين هذه الدول خاصة أن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تمثل أكثر المناطق حيوية من ناحية الأهمية دولياً بالنسبة للنظم المصرفية والمالية إضافة إلى تمتعها بالاستقرار والبنية التحتية المتطورة الأمر الذي ادى لان تكون مقراً جذاباً ورئيسياُ لمعظم الجهات الاستثمارية الكبرى في العالم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى