نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

البراك: الاتحاد العربي يعمل على تطوير مستوى الخدمة الكهربائية وتحقيق تعريفة كهربائية متوازنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البراك: الاتحاد العربي يعمل على تطوير مستوى الخدمة الكهربائية وتحقيق تعريفة كهربائية متوازنة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 16, 2008 5:55 pm

قال المهندس علي بن صالح البراك رئيس الاتحاد العربي لمنتجي وناقلي وموزعي الكهرباء والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أن هناك ارتباط بين التعريفات الكهربائية ومستوى دخل الفرد بالقطاعات السكنية، وان للاتحاد العربي دور في إحداث نوع من التوازن بين تغطية احتياجات الفرد والمجتمع من الكهرباء وبين العائد المناسب لقطاعات الكهرباء في الدول العربية.


وأوضح البراك خلال افتتاح فعاليات ندوة "التعريفات الكهربائية" والتي نظمها الاتحاد العربي لمنتجي وناقلي وموزعي الكهرباء بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء، وهيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج بالرياض أمس، ان التعريفة الكهربائية تعتبر احدى القضايا الحيوية التي باتت تشغل أذهان المختصين والمهتمين بشأن الكهرباء لما لها من تأثير مباشر بالمناخ التنافسي للصناعة، مبينا أن الشركة اكتشفت حجم التحديات التي تواجه القطاع وقدمت حلولا لها.

واستعرض البراك لمحة عن رؤية الشركة السعودية للكهرباء حول التعريفة الكهربائية المستندة على قرار الدولة بإعادة هيكلة قطاع الكهرباء، مشيرا إلى أن الاتحاد العربي لا يزال يعمل على تطوير مستوى الخدمة الكهربائية كمدخل أساسي وجوهري لتحقيق التعريفة الكهربائية المتوازنة.

الى ذلك قال المهندس فريد محمد زيدان محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أن هذه الندوة يجب أن تخرج بتوصيات فعالة تخدم القطاع، كما أنه يجب تنفيذ التوصيات بما يعود بالنفع على قطاع الكهرباء في الدول العربية.
وتضمنت الندوة 10أوراق عمل من عدة دول تناولت كافة الجوانب المتعلقة بالقطاع الكهربائي والتعريفات الكهربائية، كما سيتم استعراض 10أوراق عمل أخرى هذا اليوم سيقدمها مختصون وأكاديميون ومنسوبي عدد من الشركات العاملة في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية على نطاق الوطن العربي، إذ سيتم بعدها إعلان التوصيات التي انتهى إليها المحاضرون.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى