نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تجمّع سعودي - عُماني يبحث تأسيس شركة استثمارية مشتركة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تجمّع سعودي - عُماني يبحث تأسيس شركة استثمارية مشتركة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 16, 2008 5:52 pm

يبحث رجال أعمال عمانيون اليوم مع نظرائهم السعوديين مقترح تأسيس شركة استثمارية مشتركة، ويبحث الاجتماع الذي يستضيفه مجلس الغرف السعودية اليوم الأربعاء سبل تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي لا زال دون تطلعات الطرفين، بما في ذلك بحث آليات زيادة رقعة المشاريع الاستثمارية السعودية - العمانية المشتركة.


وقال فهد الربيعة رئيس مجلس الأعمال السعودي - العماني بمجلس الغرف السعودية، إن زيارة وفد رجال الأعمال العماني والمكون من 9أشخاص يمثلون القطاع الخاص العماني بمختلف قطاعاته الإنتاجية والخدمية يرأسهم خليل بن عبد الله الخنجي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس الجانب العماني في مجلس الأعمال السعودي - العماني، تشكل حلقة في سلسلة جهود يبذلها الطرفان السعودي والعماني لتدعيم أواصر العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وأضاف أن تجمع الجانبين السعودي والعماني يتيح الفرصة أمام رجال الأعمال بالبلدين للدخول في لقاءات وحوارات مفتوحة للتعرف على الفرص الاستثمارية والدخول في مشروعات استثمارية مشتركة مضيفا بأن مجلس الأعمال السعودي - العماني نفسه كان ثمرة من ثمرات هذه اللقاءات حيث تم توقيع اتفاقية تأسيسه منتصف العام 2005م خلال زيارة وفد رجال الأعمال السعوديين لسلطنة عمان.

وحول برنامج الزيارة قال الربيعة بأن الجانبين السعودي والعماني سيعقدان الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال السعودي - العماني حيث تتضمن أجندة الاجتماع مناقشة خطة المجلس للعامين 2008-2009م وبحث معوقات التبادل التجاري بين البلدين إضافة للترويج للفرص الاستثمارية والتسهيلات التي يوفرها الاقتصادان العماني والسعودي على مستوي البيئة الاستثمارية والمؤسسات الاقتصادية المساندة والمنتجات الوطنية القابلة للتصدير في كلا البلدين كما يناقش الاجتماع مقترح تأسيس شركة استثمارية مشتركة.

وقال الربيعة بأن العلاقات التجارية والاقتصادية بين سلطنة عمان والمملكة لا تزال دون الطموحات بكثير حيث لم يتجاوز حجم التبادل التجاري بين البلدين ال 2.5مليار ريال يميل فيها الميزان لصالح المملكة بصادرات بلغت قيمتها 1.5مليار ريال، فيما جاءت واردات السلطنة بقيمة 865مليون ريال، في حين لم تتعد المشاريع الاستثمارية المشتركة النصف مليون دولار.

وأضاف الربيعة أنهم في مجلس الأعمال السعودي - العماني يطمحون من خلال هذه الأنشطة وغيرها وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية في البلدين لتغيير هذا الواقع للاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتوفرة في البلدين بمختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.
يشار إلى أن مجلس الأعمال السعودي - العماني تم تأسيسه من قبل مجلس الغرف السعودية وغرفة تجارة وصناعة عمان عام 2005، ويضم في عضويته نخبة من رجال الأعمال السعوديين والعمانيين ويهدف لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين وخدمة المنتسبين للمجلس من رجال الأعمال وتعريفهم بالفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى