نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بوش يقول إن المباحثات في السعودية تتم بروح من الصداقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بوش يقول إن المباحثات في السعودية تتم بروح من الصداقة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 16, 2008 5:24 pm


بوش يقول إن المباحثات في السعودية تتم بروح من الصداقة
(الرئيس الأميركي يشير إلى أن تأثر الاقتصاد الأميركي بارتفاع سعر البترول قد يؤدي إلى تقلص في مبيعات النفط والغاز)

الرياض، 15 كانون الثاني/يناير، 2008- عقد الرئيس الأميركي جورج بوش لقاء مع عدد من رجال الأعمال السعوديين حول طاولة مستديرة في ثاني أيام زيارته للمملكة العربية السعودية، التي وصلها في 14 كانون الثاني/يناير الحالي قادماً من دبي، ضمن جولته الحالية في عدد من دول الشرق الأوسط. وقد استهل بوش اللقاء ببعض الملاحظات التي تحدث فيها عن العلاقات بين البلدين وتأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة وارتفاع سعر البترول وإمكانية تأثيره على الاقتصاد الأميركي.

في ما يلي نص الملاحظات التي أدلى بها الرئيس الأميركي في مستهل اللقاء:

البيت الأبيض

مكتب السكرتير الصحفي

(الرياض، المملكة العربية السعودية)

15 كانون الثاني/يناير، 2008

ملاحظات الرئيس بوش

في اجتماع حول طاولة مستديرة مع بعض رجال الأعمال السعوديين

السفارة الأميركية،

الرياض، المملكة العربية السعودية

الرئيس بوش: (مقدماً نفسه) أنا جورج دبليو. بوش، رئيس الولايات المتحدة الأميركية. (ضحك) أشكركم جميعاً على انضمامكم إلينا. سعادة السفير، شكراً لتنظيمك هذا (اللقاء). من المهم للرئيس أن يسمع آراء وآمال وأحلام وتطلعات وهموم أبناء الشعب الذين يعملون لكسب معيشتهم. وأنا مقدر جداً لتكريسكم بعض وقتكم لإمضائه معي. وأتطلع إلى سماع آرائكم.

هناك أمر أكيد: إن الولايات المتحدة تستفيد عندما يأتي الناس إلى بلدي. وأحد بواعث قلقي كان أنه بعد 11 أيلول/سبتمبر تم تشديد سياستنا الخاصة بتأشيرات الدخول، خاصة بالنسبة للسعوديين، إلى حد أضعنا معه فرصة إظهار جوهر بلدنا الحقيقي للصغار والكبار على السواء. ويسعدني كون بعضكم قد تلقى تعليمه في أميركا. وأعتقد أنكم ستجدون أنكم حصلتم على تعليم جيد هناك، ولكن الأهم من ذلك، هو أنه تتاح للأميركيين مشاهدتكم، وتتاح لكم مشاهدتهم. وأفضل طريقة لتحقيق تفاهم وتفهم أفضل في العالم هي، ببساطة، التقاء الناس وتوصلهم إلى إدراك كوننا نعبد الله نفسه، وتخالجنا نفس الطموحات لأبنائنا ولمستقبلنا.

وهذه الزيارة بالنسبة لي هي إذن زيارة مهمة. ويسعدني جداً أن أكون في المملكة. وتربطني بجلالته علاقة وثيقة جدا. وقد أجرينا محادثات جيدة مساء أمس حول مجموعة من المواضيع المختلفة. فقد تحدثنا عن السلام الفلسطيني؛ وبحثنا في قضايا المنطقة الأمنية. وقد تحدثت إلى السفير، وسأتباحث مجدداً مع جلالته هذا المساء بشأن حقيقة كون أسعار البترول مرتفعة جدا، مما يشكل صعوبة لاقتصادنا، وأنا آمل أن تدرك منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، لدى تدارس مستويات الإنتاج المختلفة، أنه إذا ما تضرر اقتصاد أحد أضخم زبائنها، فإن ذلك سيعني تقلص حجم المشتريات، أي بيع كميات أقل من البترول والغاز.

وعليه، فإن لدينا الكثير من الأمور لبحثها، ولكنني أريد التأكيد لكم على أن ذلك يتم بروح من الصداقة. وقد كانت الحفاوة أمس حارة، والمحادثات ممتازة، تماماً كما ستكون هذه الأحاديث.

فشكراً لكم لمجيئكم، وإنني أقدر تمضيتكم الوقت معي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى