نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

إشهار أول شركة للمسكن الاقتصادي في السعودية .. وتعلن عن تنفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إشهار أول شركة للمسكن الاقتصادي في السعودية .. وتعلن عن تنفي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 15, 2008 7:40 pm

أعلنت مجموعة من المستثمرين إشهار أول شركة للمسكن الاقتصادي يكون مقرها الرئيس بالعاصمة الرياض.


وقال ناصر العييد المدير العام ان الشركة تنوي بناء أكثر من 3000وحدة سكنية خلال العام الحالي 2008متنوعة (شقق سكنية - فلل) في عدة أحياء متفرقة في مدينة الرياض بحي الشفا - وسط الرياض - وشرقها (المؤنسية).

وبين العييد ان هناك مفاوضات للتحالف تقوم بها شركة المسكن الاقتصادي مع واحدة من كبريات الشركات العقارية المتخصصة في بناء الوحدات السكنية موضحاً ان المفاوضات حالياً في مراحلها النهائية وسيعلن في حينه عن هذا التحالف.

وذكر العييد أن هناك جدلا ونقاشا بين المهندسين والمعماريين والمطورين كذلك في تحديد كلمة "اقتصادي" فهل تعني بالضرورة المسكن "المتواضع" أو قليل التكلفة أو ذا الجودة المتدنية ولكن ببساطة المسكن الاقتصادي مسكن آمن ومريح يلبي جميع الاحتياجات ثم الرغبات الحالية والمستقبلية لساكنيه ويتم امتلاكه بأقل تكلفة وبأفضل جوده ويمكن استخدامه بأفضل تكلفة.

وأضاف العييد - أنه هنا كان الهدف الذي عملت عليه شركة المسكن الاقتصادي "في كيفية العمل على تأمين مسكن حديث بميزانية يتحملها ذوو الدخل المحدود" وهناك ركنان أساسيان لتحقيق ذلك هما عنصر تكلفة الأرض وتكلفة البناء - واستخدام أساليب الهندسة القيمية الحديثة في استخدام الفراغات المتاحة - كذلك تقليص أو إلغاء بعض المرافق المنزلية التي اعتدنا عليها وكذلك مساحاتها (كمساحة المسكن - وعدد ومساحات مجالس وصالات الجلوس) وكذلك قابلية تطوير المساحة في السكن للتحول الحاصل داخل الأسرة من تحويل بعض المرافق بتعديلات بسيطة بحيث تستوعب أفراد الأسرة الجدد. وهذا بدوره سوف يساهم إلى حد كبير في علاج جزء من مشكلة السكن التي أصبحت تتفاقم عاماً بعد عام .
وأضاف العييد أنه يتم العمل الآن على إعداد المخططات والتصميمات لهذه المشاريع بعد دراسات وبحوث مستفيضة للتوصل إلى نماذج للبناء وتصاميم مثلى للمسكن الاقتصادي يلبي احتياجات الأسرة السعودية - من الناحية الوظيفية والعملية ويراعي الأبعاد الاجتماعية وفي نفس الوقت يتلافى الممارسات الخاطئة والنمطية المستخدمة في التصميم والتشييد والتنفيذ . وراعى بحث الشركة الذي انتهى في بناء نموذج مبدئي لمسكن ميسر يؤدي وظيفته على أكمل وجه ويساهم في إيجاد بيئة محفزة. ويتم امتلاكه بأفضل تكلفة وبأفضل جودة - ويطبق معايير المفهوم العالمي للمسكن الاقتصادي الآمن والمريح. الذي يلبي جميع الرغبات الحالية والمستقبلية لساكنيه ويتم امتلاكه بأقل تكلفة وبأفضل جودة ويراعى في نفس الوقت التخطيط الإستراتيجي بعيد المدى للأسرة حيث سيتضمن المسكن مجلس رجال - مجلس نساء - صالة عائلية - جناح نوم بدورة مياه - غرفتي نوم بدورة مياه - مطبخ - دورة مياه ضيافة - غرفة خادمة بدورة مياه) وبتشطيبات جيدة وبضمان لمدة عشر سنوات على الإنشاءات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى