نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

المراعي الألبان في السعودية الأقل سعراً في الدول الخليجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المراعي الألبان في السعودية الأقل سعراً في الدول الخليجية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 15, 2008 7:35 pm

قالت شركة المراعي أمس، إن أسعار منتجات شركات الألبان في السعودية تعد الأرخص مقارنة بالاسواق الخليجية المجاورة.


واكدت الشركة في بيان توضيحي على تقرير نشرته "الرياض" وتناول أسعار منتجات الألبان في السعودية، أن اللبن سعة 2لتر يباع في دولة قطر ب 11ريالا، و 8ريالات في الكويت والامارات والبحرين، و 9ريالات في عمان، في حين يباع في السعودية ب 7ريالات.

وقال بيان الشركة: تناولت جريدة "الرياض" في عددها الصادر بتاريخ 2008/1/12م توضيح عبدالرحمن المهنا العضو المنتدب لشركة المراعي عن خطوة شركات الألبان برفع أسعار الألبان والذي اكد فيه ان الزيادة خيار كان لا بد منه امام ارتفاع مدخلات الإنتاج بجميع عناصرها منذ عدة أعوام ولو كانت هناك امكانية لتخفيض الأسعار لتنافست الشركات لتقديم منتجاتها بأسعار أقل وصولا للمستهلك، والدليل على ذلك ان ال 25عاماً الماضية شهدت تنافساً على تخفيض أسعار الألبان بسبب تقليل تكاليف مدخلات الإنتاج ووصل سعر اللبن سعة 2لتر 5ريالات.

وقد أوردت "الرياض" بعض المعلومات فهمها المحرر خطأ في سياق التصريحات الخاصة التي ادلى بها المهنا حيث اشارت الصحيفة إلى أن المهنا توقع ان تصل أسعار الألبان إلى 8ريالات في ظل الزيادة الكبيرة في الحليب المجفف الذي يتم استيراده من اوروبا، مشيراً إلى انه زاد بنسبة تصل إلى أكثر من 06% خلال الفترة الماضية.
والصحيح ان العضو المنتدب لشركة المراعي أكد انه لولا وجود وتوفر الألبان المحلية الطازجة لأدى ذلك إلى ارتفاع كبير في أسعار الألبان المستوردة من الحليب المجفف، مشيراً إلى ان الزيادة في أسعار الألبان المحلية الطازجة قليلة مقارنة بالزيادة الكبيرة في أسعار الحليب المجفف الذي يباع في الأسواق. كما اكد العضو المنتدب لشركة المراعي على ان شركات الألبان تبيع منتجاتها في السوق المحلية حتى في ظل الارتفاع الأخير بأسعار تقل عن دول الخليج، بخلاف ما يروج بأن الألبان السعودية تباع في أسواق الخليج بأقل من السوق السعودية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى