نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

غرفة الرياض تدعم سبل توظيف الشباب السعودي في القطاع الخاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غرفة الرياض تدعم سبل توظيف الشباب السعودي في القطاع الخاص

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 15, 2008 7:29 pm

أنجز مركز التوظيف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض والذي يعد احد أهم جهات التوظيف التي يقصدها الشباب آملا في توفير فرصة العمل نحو 1425وظيفة خلال العام 2007م، ليصل بذلك إجمالي الوظائف التي وفرها المركز منذ إنشائه في مطلع عام 2001م، إلى نحو 8333شابا ، وحقق المركز نتائج رائعة من خلال برنامجه الهادف إلى توفير أكثر عدد ممكن من الفرص الوظيفية للشباب السعودي وذلك من خلال التواصل المستمر وبكافة الوسائل مع منشآت القطاع الخاص، وتوفير قاعدة بيانات لطالبي الوظائف تشتمل على جميع المعلومات من حيث العمر والمؤهل العلمي والخبرات السابقة وغيرها من المعلومات.


ويحظى المركز الذي يعد أبرز أذرع الغرفة لتوفير فرص التوظيف للشباب السعودي لدى القطاع الخاص بدعم واهتمام كبير من مجلس إدارة الغرفة وأمانتها، إيمانا بأهمية الدور الوطني والاجتماعي لهذا المركز الذي يؤمه يوميا عشرات الشباب حاملين آمالهم بالحصول على وظيفة توفر لهم العيش الكريم وهو ما يسعى لتحقيقه المركز من خلال نخبة متميزة من العاملين فيه.

وتشير الأرقام إلى أن المركز يلقى إقبالا كبيرا من الشباب حيث استقبل نحو 31636متقدماً للتوظيف منذ إنشائه، فيما بلغ عدد المتقدمين للتوظيف للمركز خلال الربع الأخير من العام الماضي 772متقدما، وواصل جهوده لتأمين الفرص الوظيفية من خلال الزيارات الميدانية والتواصل مع منشآت القطاع الخاص والتعرف على احتياجاتها من الكفاءات الوطنية.

ولأهمية التواصل مع منشآت القطاع الخاص والتي يؤمل منها التجاوب مع نداءات المركز فقد حرص المركز على عقد الصلة بين منشآت القطاع الخاص والباحثين عن الوظائف وتمكين كل طرف منهما من الوفاء بمتطلباته من خلال سعي المركز إلى ترتيب المقابلات الشخصية بين الجهات الموظفة وبين طالبي الوظيفة للتوفيق بينهما حيث يقوم بترتيب المقابلات بين ممثلي المنشآت الخاصة وطالبي الوظيفة.

ونجح المركز خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى توفير 528وظيفة.

ويتميز المركز بقبوله كافة المتقدمين حيث تتنوع مؤهلات المتقدمين بين الثانوية العام والمتوسطة ، والدبلوم والابتدائية، والجامعي والثانوية الفنية.حيث تم استقبال طلبات توظيف خلال العام لنحو 492ممن يحملون مؤهل الإبتدائية، ونحو 791ممن يحملون مؤهل المتوسط، ونحو 1371ممن يحملون مؤهل الثانوية العامة، ونحو 665ممن يحملون مؤهل الدبلوم، ونحو 468ممن يحملون المؤهل الجامعي، ونحو 3ممن يحملون مؤهل أعلي من الجامعي، ونحو 2ممن يحملون شهادة الماجستير، وشهادة دكتوراه واحدة، ونحو 96ممن يحملون مؤهل الثانوية الفنية، ونحو 22ممن يقرأ ويكتب، ونحو 27ممن يحمل مؤهل الثانوية التجارية وبذلك يكون المركز قد استقبل نحو 3935متقدما خلال العام الماضي.

وحرص المركز على توثيق العلاقة مع مكتب العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية من أجل التعاون المشترك لتوطين الوظائف وإتاحة الفرصة أمام الشباب السعودي من الكفاءات الوظيفية، كما شارك في تنظيم مقابلات مشروع التنظيم الوطني للتدريب المشترك الذي يهيئ فرص التدريب للشباب المنتهي بالتوظيف لدى منشآت القطاع الخاص، بالإضافة إلي التنسيق مع أكاديمية العثيم لتدريب طالب الوظائف ومع صندوق عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع، ومركز الموجز للتدريب.

كما يحرص المركز على تنظيم المحاضرات والندوات التي تتناول رسائل في التثقيف الوظيفي للشباب وإرشادهم إلى الطرق الصحيحة للبحث، وقد نظم فعالية "كيف يسوق الشاب نفسه للعمل بالقطاع الخاص" في شهر مايو الماضي.
وعن ابرز ما يميز إجراءات مركز التوظيف يرى عدد من الشباب أن المركز يتميز بسهولة الإجراءات وحسن الاستقبال والإخلاص في البحث عن أكثر عدد ممكن من الوظائف.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى