نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بتكلفة 375مليون ريال.. معادن توقع عقد إنشاء محطتين فرعيتين ل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بتكلفة 375مليون ريال.. معادن توقع عقد إنشاء محطتين فرعيتين ل

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 15, 2008 7:21 pm

وقعت شركة التعدين العربية السعودية معادن أمس عقدا مع شركة إيه بي بي للمقاولات المحدودة لبناء محطتين فرعيتين للربط الكهربائي برأس الزور، واللتين ستربطان الشبكة الكهربائية العامة بالمحطة الكهربائية برأس الزور بهدف تبادل المنافع الكهربائية بين المجمعات الصناعية التابعة لشركة معادن برأس الزور بالمنطقة الشرقية والشبكة الكهربائية العامة.


وتبلغ قيمة العقد 375مليون ريال " 100مليون دولار" لانجاز أعمال الإنشاء والهندسة والاختبار والتشغيل التجاري للمحطتين بجهد 380كيلو فولت و115كيلو فولت ومحول الغاز المعزول في المحطات الفرعية برأس الزور بالإضافة إلى الاعمال المتعلقة بذلك على أساس تسليم مفتاح.ويتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في 30سبتمبر 2009م.

وقال الدكتور عبدالله بن عيسى الدباغ رئيس شركة التعدين العربية السعودية معادن وكبير إدارييها التنفيذيين في تصريح صحافي عقب توقيع الاتفاقية ان توقيع هذا العقد يعد خطوة مهمة في سبيل تجهيز البنية التحتية لمواقع مشاريع معادن العملاقة برأس الزور إذ أن الشركة تمضي قدما في تنفيذ الأعمال التي تتعلق بالبنية التحتية حيث يتم حاليا تعبيد الطرق وتسوية الأرض المعدة لتشييد مرافق مشروع الفوسفات. كما رحب بمشاركة شركة أيه بي بي لتنفيذ هذا المشروع.

وأشار الدكتور الدباغ إلى أنه بالإضافة إلى شركة معادن للفوسفات ومشروع الألمنيوم فان شركة معادن عملت على إنشاء شركة فرعية تحت اسم "شركة البنية التحتية" بهدف تطوير البنية التحتية بموقع رأس الزور حيث بدأت العمل في إعداد الموقع على مساحة تقدر بحوالي 77كيلو مترا مربعا من خلال إقامة الطرق الخارجية والداخلية وكذلك التخطيط لإدارة انسيابية الحركة المرورية والتأهب للاستجابة لحالات الطوارئ الأمنية.

من ناحيته قال رئيس مجلس ادارة شركة أيه بي بي للمقاولات المحدودة، السيد عبدالله ابراهيم الحبيب أنه من دواعي سرورنا أن نشارك في مثل هذه المشاريع المتميزة كما إننا نتطلع إلى مزيد من الأعمال الناجحة والعلاقة التجارية المتميزة مع معادن.

وستوفر المحطات الكهربائية الفرعية في البداية الطاقة لبداية التشغيل التجاري لمشروع الفوسفات كما انه سيتم استخدامها لاستيراد أو تصدير ما يصل إلى ما بين 600إلى 1100ميغاواط من الطاقة من مشروعي الفوسفات والألمنيوم برأس الزور.
وستربط المحطات الكهربائية الفرعية مشروعي الفوسفات والألمنيوم بالشبكة الكهربائية العامة من خلال خطوط النقل العلوية من الجبيل.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى