نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

إنشاء أول تجمع للمستثمرين والصناعيين العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إنشاء أول تجمع للمستثمرين والصناعيين العرب

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 15, 2008 7:18 pm

شرعت المنظمة العربية للتتنمية الصناعية والتعدين بإجراءات إنشاء أول ناد للمستثمرين والصناعيين العرب، في خطوة وصفتها المنظمة بأنها ضمن المساعي الرئيسية لمد جسور التعاون مع القطاع الخاص.


وقال محمد بن يوسف المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ان النادي يأتي في إطار خطة عمل المنظمة في المرحلة القادمة والتي تسعى من خلالها إلى مد جسور التعاون مع القطاع الخاص.. وأضاف ابن يوسف ان المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته الأخيرة التي عقدت بالرباط مؤخراً اعتمد هذا التوجه، مشيراً إلى أن إنشاء ناد للمستثمر الصناعي العربي يخلق ما يشبه ملتقى يجمع مجتمع رجال الأعمال والمستثمرين العرب ويربطهم بعلاقات تبادلية مع المنظمة ومع بعضهم.

وأكد ابن يوسف ان المنظمة ستعمل بعد حصولها على الموافقات إلى القيام بحملة ترويجية لفرص الاستثمار المتاحة في الوطن العربي بناء على الدراسات التي تعتمد على بحوث السوق والتقارير التحليلية التي تقوم بها المنظمة أوالمتوفرة لدى الدول العربية.. وقال ان المنظمة ستعد ملفات عربية شاملة للفرص الاستثمارية للمشاريع الصناعية ومؤشرات الاقتصاد العام والاقتصاد الخاص والأوضاع الحالية والتوجهات المستقبلية للصناعة العربية بكافة قطاعاتها وسيتم دراسة هذه المشاريع عملياً ولوجستياً من حيث توفر المواد الأولية في المنطقة وتوفر الأسواق.

وقال ابن يوسف ان البوابة ستوفر معلومات عن أسواق التوزيع ومنهجية التكنولوجيا المستخدمة، بحيث تساهم هذه المعلومات في معاونة المستثمر على اتخاذ قراره للاستثمار بكلفة اقتصادية مناسبة.

وشدد ابن يوسف على أهمية وجود علاقات بين أعضاء النادي لتسهيل استقطاب استثماراتهم من أجل إنشاء مشاريع صناعية عربية تكاملية مشتركة موضحاً أن توطين الأموال العربية واستثمارها في الصناعات العربية التكاملية هو ديدن المنظمة حالياً، مشيراً إلى أن الكثير من الدول العربية قد أجرت تعديلات على قوانين الاستثمار مما جعل المناخ العربي حالياً حاضناً وجاذباً أكثر من قبل للاستثمارات العربية من خلال توسع سوق المال العربي وازدهار البورصات العربية، ووجود إمكانيات علمية متطورة وإمكانيات مالية كبيرة وقابلة للنماء.

وأوضح المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين أن الاستثمارات البينية العربية أغلبها استثمارات حكومية تتراوح نسبتها من 85إلى 90% وأن نصيب القطاع الخاص منها ما زال متواضعاً.
وحث سعادته على المطالبة بضرورة التوجه نحو القطاع الخاص على أسس علمية وعملية وبناء شبكة مصالح استثمارية بين رجال الأعمال والمستثمرين العرب على امتداد الوطن العربي من المحيط إلى الخليج حتى تخدم الوحدة الاقتصادية العربية على أسس تكاملية ومصالح متبادلة ومتكافئة بين جميع الدول العربية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى