نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

سوق الاسهم تعكس اتجاهها النزولي وتستعيد اللون الاخضر بقيادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سوق الاسهم تعكس اتجاهها النزولي وتستعيد اللون الاخضر بقيادة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 15, 2008 7:14 pm

عكست سوق الأسهم اتجاهها في النهاية ،وعادت نحو الارتفاع مع دخول طلبات شراء على أسهم شركات البتروكيماويات المتوسطة، خاصة كيان وينساب التي رفعت المعنويات وأعادت اللون الأخضر.


وعند الإقفال زاد المؤشر 21نقطة بنسبة، 018% وصولا إلى 11767نقطة مستعيدا بذلك خسائره أثناء التداول والبالغة 171نقطة في ذروة النزول وصولا إلى 11596نقطة.

ولم يعكر هذا الصعود سوى تثاقل حركة سهم سابك وإغلاقها منخفضة عند 213.5ريالا بعد انخفاضها إلى 211ريالا كحد أدنى مع العلم أنها سجلت صفقات بيع عند الإغلاق وهي مرتبطة بالمضاربين الذي يقومون بالبيع في نهاية التداول حتى لا تنكشف حساباتهم.

وتسود حالة ترقب بين المتعاملين لإعلان ميزانيات 2007م خوفا من أي مفاجآت بعد إعلان بنك البلاد هبوطا في ربحيته بنسبة 59% بعد أن وصلت خسائره في الربع الأخير من 2007بنحو 27مليون ريال، ومن المتوقع أن تتحسن معنويات المتداولين لأسهم القطاع البنكي بعد إعلان بنك الرياض ارتفاعاً في أرباح الربع الأخير لتصل إلى 793مليون ريال مقارنة مع أرباح الربع الثالث البالغة 715مليون ريال،

وعند الإقفال ارتفعت أسعار 51شركة من أصل 109شركات تم تداولها في حين انخفضت أسعار 43شركة ولم يطرأ تغير يذكر على أسعار 15شركة.

ومع عودة اللون الأخضر لوحظ ارتفاع مستوى السيولة بصورة سريعة فقد ارتفعت كميات التداول إلى 14.2مليار ريال بعد تقلصها في بداية السوق وإحجام المتداولين عن الدخول خوفا من استمرار تراجع الأحد، وارتفاع وتيرة التحذير من عدم تمكن المؤشر من تجاوز مستوى 12ألف نقطة بسهولة، ووصلت كميات التنفيذ إلى 14.2مليار ريال، وتجاوزت الصفقات 229.8ألف صفقة.

ونشطت عمليات المضاربة على العديد من الأسهم ذات القيمة السوقية المنخفضة فعلاوة على صعود كيان بنسبة 10% ارتفعت أسهم ثمار بنسبة 10% وشمس 5.5% وزاد مؤشر القطاع الزراعي بنسبة 5.1% وارتفع مؤشر الكهرباء بنسبة 5.1%



"نماء للكيماويات" : الانجاز الكلي

في مشروع حصاد وصل الى 86%

وبالنسبة لاعلانات الشركات فقد اعلنت شركة نماء للكيماويات بأن الأعمال الهندسية والتوريد في مجمع الشركة لمشروع (حصاد) قد اكتمل بنسبة 99%، وبلغ مستوى الإنجاز الكلي للمشروع مع نهاية عام 2007م 86%، ويجري التركيز حالياً على إكمال أعمال الإنشاءات والتشييد في الموقع وقد تم بحمد الله ربط وتوصيل التيار الكهربائي لبعض مرافق المشروع بما في ذلك مركز التحكم الرئيسي، ويتوقع أن يكتمل العمل بمجمع الشركة قبل نهاية الربع الأول من هذه السنة 2008م، ويبدأ التشغيل التجريبي بإذن الله في شهر أبريل من هذا العام 2008، ويعد هذا المشروع من مشاريع التوسع التكاملي والذي سوف يكون له الاثر الايجابي في زيادة الهوامش الربحية للشركة بناءً على توفيره للمواد الأولية اللازمة لصناعات نماء الحالية.
والجدير بالذكر انه قد تم بفضل الله التشغيل الكامل لمصنع الايبوكسي بعد التوسعة وزيادة الانتاج بنسبة 33% إذ اصبح المصنع يعمل بكامل طاقته الانتاجية الجديدة 60الف طن سنوياً.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى