نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

متخلفون يحولون مجمعاً سكنياً لفندق خاص بأبناء جلدتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متخلفون يحولون مجمعاً سكنياً لفندق خاص بأبناء جلدتهم

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 15, 2008 7:08 pm

ضبط أفراد البحث والتحري بقيادة دوريات جوازات منطقة مكة المكرمة خلال حملة أمنية تمت فجر أمس على مخالفي أنظمة الإقامة 64مخالفا ومخالفة من جنسيات مختلفة بحي العزيزية وسط جدة.


الحملة التي انطلقت عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل قادها ميدانيا النقيب ياسر الشاعر تمركزت خلف الأوكار التي تؤوي مخالفي الأنظمة والتي تم تحديد مواقعها عن طريق عناصر البحث المنتشرين في معظم أحياء جدة التي تتواجد بها العمالة المخالفة.





وقد مشط أفراد الحملة المواقع جيداً واقفلوا المنافذ والمخارج التي يتوقع أن يحاول الهرب من خلالها المخالفون وتم اقتحام عدد من المنازل المخالفة التي كانت الأوكار التي يقطنوها حيث عثر على ما يقرب من 20مخالفاً يستعدون لتجهيز المنتو والبليلة، كما وجد عدد من كراتين البطاطس المخزنة في مواقع رديئة جداً وقد اعترفوا أنهم جاءوا عبر التهريب ويعمل بعضهم من ثلاثة أشهر ولم يستطع جني سوى 4000ريال فقط .







وفي مشهد آخر من مداهمة الليلة الهادئة داهم أفراد الحملة وكرا يؤوي عدداً من العمالة السائبة المختصة بأعمال البناء وحمل الأتربة وكل ما يتعلق بمتطلبات البناء. وكان المرشدون المتعاونون مع رجال الجوازات يحددون من خلال معرفتهم بالمنازل التي يختبئ بداخلها المخالفون حيث حددوا مجمعا أعد كفندق من ثلاثة طوابق كل دور يحتوي على ثمان غرف تستوعب 4أفراد ورغم محاولة الفرار وتعريض أنفسهم للهلاك إلا أن نداءات رجال الجوازات وحسن التصرف الذي يتمتعون به ساعد كثيرا في الحفاظ على المخالفين .






وفي موقع آخر جاء دور الهجوم على خادمات وسائقي العمرة الذين يكثر الطلب عليهم مع موعد اقتراب بدء العام الدراسي والذي يستغلونه لزيادة أجورهم والعمل بفترة مؤقتة ريثما يتم التعرف على مخابئ ودهاليز جدة وتمت مداهمة منزلين استخدما لإيواء هؤلاء المخالفين وتم اقتحامها رغم تمنعه من فتح الأبواب واختباء أحدهم الذي فاجأ الجميع بأنه بدلا من أن يهرب واجههم بالخطأ فما كان منه إلا أن اعترف بأنه سائق عمرة ومخالف قانونياً وقد عثر على عدد كبير منهم في نوم جماعي وبالطريقة الأندونيسية المألوفة لديهم حيث تم التعامل معهم حسب مقتضيات العمل الإنساني وعلى الفور تم نقلهم بر الحافلات استعداداً لتسليمهم للإدارة الوافدين المختصة لإنهاء إجراءات سفرهم لبلدانهم حسب المتبع. وكانت المداهمة بإشراف العميد محمد بن حسن الأسمري مدير جوازات منطقة مكة المكرمة وبمتابعة العقيد مسفر الطليلي قائد دوريات جوازات منطقة مكة المكرمة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى