نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

هبة بقيمة 2,8 مليون يورو من الصين لاثيوبيا لمشاريع تنمية اقت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هبة بقيمة 2,8 مليون يورو من الصين لاثيوبيا لمشاريع تنمية اقت

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 15, 2008 3:30 am

وصف وزير الخارجية الاثيوبي سيوم مسفين الصين الجمعة بانها "شريك حيوي" لبلاده ولافريقيا وذلك خلال استقباله نظيره الصيني يانغ جيشي.

وقال الوزير الاثيوبي خلال مؤتمر صحافي ان "الصين شريك حيوي بالفعل لاثيوبيا ولافريقيا عامة. الصين ليست حديثة العهد في افريقيا فهي وقفت دوما الى جانبنا خلال كفاحنا ضد الاستعمار".

واضاف اثر توقيع اتفاقيتي تعاون مع نظيره الصيني "اليوم وبينما نخوض كفاحا جديدا ضد الفقر لا تزال الصين واقفة الى جانبنا وافريقيا تسعى الى تعزيز هذه الشراكة".

وقدمت الصين الى اثيوبيا هبة بقيمة 30 مليون يوان (2,8 مليون يورو) لمشاريع تنمية اقتصادية ولاسيما في المجال الزراعي كما اعلن سيوم فضلا عن منحة بمليون يوان لتحسين عمل وزارة الخارجية.

من جانبه اكد الوزير الصيني ان بلاده "ستواصل جهودها الهادفة الى تشجيع التنمية الاقتصادية-الاجتماعية في اثيوبيا في اطار علاقة ذات فائدة متبادلة".

واضاف ان "الصين شريك جيد وهي موجودة منذ امد بعيد في افريقيا ليس بالمعنى السياسي فحسب وانما ايضا بالمعنى الاقتصادي".

والتقى يانغ خلال زيارته التي استمرت يومين المسؤول الاول في البلاد رئيس الوزراء ميليس زيناوي بالاضافة الى رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي الفا عمر كوناري.

واكد يانغ خلال المؤتمر الصحافي على مواصلة دعم بلاده للاتحاد الافريقي وعلى رغبتها في مواصلة التعاون معه مشيرا الى ان "الاتحاد الاوروبي منظمة ذات اهمية متعاظمة تلعب دورا مهما على صعيد تكامل القارة" السمراء.

من جهته دعا ميليس "الحكومة الصينية الى زيادة مساعدتها التنموية في اثيوبيا" كما ذكرت وكالة الانباء الاثيوبية الرسمية التي اشارت الى ان البلدين يعززان علاقاتهما "التجارية والاقتصادية والاستثمارية".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى