نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

شتات أويل هيدرو النرويجية ترفع توقعاتها الإنتاجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شتات أويل هيدرو النرويجية ترفع توقعاتها الإنتاجية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 15, 2008 3:21 am

[size=12]تخطط شركة "شتات أويل هيدرو" (StatoilHydro) النرويجية، لانتاج النفط والغاز، لرفع معدل وتيرتها الإنتاجية بنسبة 3 في المئة تقريباً، في الفترة الممتدة بين هذه السنة والعام 2012، في حال رسا معدل سعر برميل النفط على حوالي 75 دولار، في هذه الفترة. ويأتي الإعلان بعد سلسلة من المحاولات التي باءت بالفشل، في الماضي، لتحقيق توقعات النمو. في السنوات القليلة القادمة، سيعتمد كل شيء على مدى التقيد بالإستراتيجية الإنتاجية الجديدة، خصوصاً من ناحية تطوير كفاءة الشركة ومصداقيتها أمام العملاء كونهما سجلتا تراجعاً لافتاً، في السنوات الأخيرة. هكذا، تحاول "شتات أويل هيدرو" تفادي الانزجاج وراء خطط غير واقعية.

في شهر ديسمبر الماضي، خسر سهم الشركة 11 في المئة تقريباً من قيمته، في يوم واحد، عندما أطلقت الشركة تحذيراً بأن الإنتاج، هذه السنة، قد يكون ما دون التوقعات. في شهر أكتوبرالماضي، نشأت شركة "شتات أويل هيدرو" نتيجة إكمال دمج شركة "شتات أويل" (Statoil) بأعمال النفط والغاز التابعة لشركة "نورسك هيدرو" (Norsk Hydro). وتشرف الشركة الجديدة على تشغيل حوالي 80 في المئة من النفط والغاز المنتج بالنرويج. ومن المنتظر أن تتمكن من رَفْع الإنتاج في النرويج من معدل 1.4 مليون برميل تقريباً، في اليوم، صعوداً إلى حوالي 1.55 مليون برميل يومي، هذا العام. في أي حال، ترتكز بؤرة نموها الرئيسية في العمليات الدولية، التي ستستأثر هذه السنة بزهاء 25 في المئة من الإنتاج الطاقوي الكلي. وتعتبر أعمال "شتات أويل هيدرو" قوية في أنغولا وأذربيجان، أي البلدين الأكثر أهمية لنمو إنتاجها النفطي. كما توسع أعمالها في خليج المكسيك والجزائر ونيجيريا والبرازيل.

وتبرز المشكلة بأن ثلاثة أرباع ناتج الشركة، خارج النرويج، محكوم عليه بالتقيد باتفاقيات تقاسم الإنتاج مع الحكومات الأجنبية. نظراً لهذا التأثير السلبي الخارجي، تخطط "شتات أويل هيدرو" لرفع إنتاجها النفطي إلى 1.96 مليون برميل في اليوم، ما يعني تطوير نشاطاتها الإنتاجية بنسبة 2.8 في المئة سنوياً في الفترة الممتدة بين 2008 و2012.

[/size]

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى