نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

أوروبا تستعد لبيع حليب ولحوم الحيوانات المستنسخة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أوروبا تستعد لبيع حليب ولحوم الحيوانات المستنسخة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 15, 2008 3:20 am

في خطوة هي الأولى من نوعها، تستعد المنظمة الأوروبية للأمن الغذائي للإقرار بقانون يسمح بتسويق الحليب واللحوم المتأتية من الحيوانات(الخنازير والبقر) المستنسخة. على صعيد الفوارق الأمنية الغذائية، أشار خبراء هذه المنظمة الى أن المكونات الغذائية المشتقة من الحيوانات المستنسخة لها نفس المستويات العادية المسجلة لدى بقية الحيوانات.
بالرغم من إصابة الحيوانات المستنسخة بأمراض(كانت أحياناً قاتلة) تفشت بينها بصورة أعلى من تلك المسجلة لدى الحيوانات غير المستنسخة إلا أن تقنية الاستنساخ يمكن استعمالها بنجاح على الخنازير والبقر. فنسبة إصابة هذه الأخيرة بالأمراض ستتقلص مع تطور التكنولوجيا. ويبدو أن مشروع التسويق الذي لزمته المفوضية الأوروبية ببروكسل الى المنظمة الأوروبية للأمن الغذائي يقتصر على النتائج التي يستنتجها الخبراء من استنساخ الخنازير والبقر، على وجه الحصر، دون الأخذ بالاعتبار للآن استنساخ حيوانات أخرى، كما الماعز والكبش.
ان نسب الأمراض المرتفعة التي تستهدف الحيوانات المستنسخة ما زالت غير مقلقة، استناداً الى نظرة خبراء الصحة الأوروبيين عليها. بالطبع، لن يشمل تسويق الحليب واللحوم تلك الحيوانات المستنسخة التي لا تتوافق مع بعض المعايير. من جانبهم يبدي الخبراء في "كولديريتي" (Coldiretti)، اتحاد المزارعين الإيطاليين، ارتيابهم إزاء العدد القليل وغير الكافي من الحيوانات المستنسخة التي شملتها الدراسة. في الوقت الحاضر، تجري المنظمة الأوروبية للأمن الغذائي سلسلة من الاستشارات العامة التي ستغلق أبوابها في 25 فبراير(شباط) القادم. ومن المتوقع أن تصدر قرارها النهائي، حول تسويق منتجات الحيوانات المستنسخة، في شهر مايو(أيار) القادم.
وتجدر الإشارة هنا الى أن المفوضية الأوروبية طلبت، في شهر أبريل(نيسان) من العام الماضي إجراء تقويم أمني صحي وتسويقي لاستبدال إنتاج الحليب واللحم الطبيعي بماكينة صناعية تستمد حاجاتها من الحيوانات المستنسخة. لا شك في أن تسويق البقر، المصاب بمرض جنون البقر، في السابق در على التجار الشرعيين وغير الشرعيين ملايين الدولارات. أما اليوم، فإننا قد نشهد تواطؤ مباشر ومشرع لحكومات الدول الأوروبية في تسويق حليب ولحوم حيوانات لا يضمن أحداً سلامتها 100 في المئة. لعل الهدف من ذلك يكمن في مكافحة نقص وغلاء المواد الغذائية حول العالم؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى