نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

المدينة تسجل أول حالة نفوق لعدد من الخيول بسبب الشعير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المدينة تسجل أول حالة نفوق لعدد من الخيول بسبب الشعير

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 14, 2008 4:29 pm

سجلت المدينة المنورة ولأول مرة 9 حالات نفوق للخيل وذلك لدى أحد ملاك إسطبلات الخيول بالمدينة المنورة ويقول صاحب الخيل النافقة عيد حسين إنه قد نفق لديه 9 خيول ابتداءً من أول الأسبوع المنصرم وحتى أول من أمس ، والذي شهد نفوق اثنين منها.
ويؤكد مالك الإسطبل أنه قام باصطحاب طبيب بيطري معه للكشف على الخيول حيث أفاده الطبيب بأن الخيول قد نفقت بسبب الشعير والنخالة التي قدمها للخيول ، ويضيف حسين أنه ليس هو وحده من نفق لديه عدد من الخيول فحتى جاره نفق لديه اثنان عندما أطعمهما من نفس الشعير وعلى الفور قاما بقطع الشعير عن الخيول لحين اتضاح الأسباب.
وفي سؤال لـ"الوطن" عن دور وزارة الزراعة في هذه المسألة قال مالك هذا الإسطبل إنه لم يقم حتى الآن بإبلاغ فرع وزارة الزراعة بالمدينة المنورة عن هذه المشكلة.
وكانت المدينة المنورة قد سجلت خلال الأسبوع المنصرم وحتى يوم أمس عددا من حالات النفوق للإبل ففي مركز المندسة التابع لمنطقة المدينة المنورة قال حسن الشريف إن 3 إبل لديه نفقت في أوقات متقاربة مرجعا السبب للعلف الذي اشتراه حديثاً -على حد قوله- ويضيف الشريف أنه قام بالشكوى لدى مركز المندسة وتوجهت معه فرقة من الإمارة وفرع وزارة الزراعة بالمدينة للكشف عن الأسباب التي أدت إلى نفوق الإبل.
وحسب مدير فرع وزارة الزراعة بمنطقة المدينة المنورة المهندس صالح اللحيدان فإنه قد تم أخذ عينات من البرسيم الذي أطعمت منه إبل المواطن بالمندسة وتم إرسالها على الفور إلى مختبر الوزارة لتحليلها،وذلك في انتظار النتائج التي قد يستغرق خروجها ما يقارب أسبوعا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى