نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

8 مصابين في حوادث سير بسبب الأمطار بالأحساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

8 مصابين في حوادث سير بسبب الأمطار بالأحساء

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 14, 2008 4:26 pm

أصيب 8 أشخاص في حوادث سير متفرقة شهدتها شوارع محافظة الأحساء مساء أول من أمس وصباح أمس بسبب الأمطار.
فقد أسفر حادث سير ظهر أمس على الطريق الرابط بين مدينة الهفوف- وقرية الحليلة عن إصابة شابين سعوديين " 41عاماً، 22 عاماً" وتم نقلهما إلى المستشفى القريب من الموقع بواسطة فرق الهلال الأحمر السعودي.
وشهد طريق المبرز - العيون حادثاً آخر عند الساعة 9 من صباح أمس نتج عنه إصابة شابين سعوديين " 27 عاماً، 26 عاماً" وتم نقلهما إلى مستشفى الأمير سعود بن جلوي في المبرز.
كما أصيب شاب "19 عاماً" بإصابة في الرأس جراء حادث سير بالقرب من شاطئ العقير عند الساعة الثانية والنصف من فجر أمس، وتم نقله إلى مستشفى مدينة العيون العام.
ووقع حادث انقلاب في ساعة متأخرة من ليل أول من أمس على طريق العيون- قرية الجرن، نتج عنه إصابة 3 سعوديين" 29 عاماً، 22 عاماً، 6 أعوام"، وتم نقلهم بواسطة فرق الهلال الأحمر السعودي إلى مستشفى الأمير سعود بن جلوي في المبرز. وأبلغ شهود عيان "الوطن" أن أسباب تلك الحوادث فقدان قائدي المركبات السيطرة على مركباتهم وانزلاقها بسبب زخات المطر التي شهدتها المحافظة.
من جانبه، ذكر رئيس بلدية محافظة الأحساء رئيس المجلس البلدي في المحافظة المهندس فهد بن محمد الجبير أنه تم تشكيل لجنة طوارئ لمتابعة الأمطار، وعملت اللجنة منذ أكثر من شهرين في التحضير والإعداد لمواجهة موسم الأمطار، وتم تجهيزها بـ 60 صهريجا للسحب بالإضافة إلى مضخات الشفط الأرضية، وتشكيل غرفة طوارئ لاستقبال جميع البلاغات من المواطنين على مدى الـ 24ساعة، وكذلك تم تشغيل محطات تصريف السيول والأمطار في مختلف مدن وقرى وهجر الأحساء، بجانب تنظيف وصيانة شبكة تصريف مياه الأمطار الموجودة سابقاً وما تشمله من خطوط رئيسية وفرعية وغرف تفتيش، ورفع الترسبات لاستقبال مياه الأمطار دون عوائق، وكذلك أعمال الصيانة الوقائية اللازمة للمعدات الميكانيكية والكهربائية بمحطات تصريف الأمطار، ونظافة أحواض التجميع للمحطات الرئيسية والآبار الرطبة في المحطات الأرضية لتفادي الترسبات بالإضافة إلى استبدال بعض أغطية غرف التفتيش بأغطية أخرى مجهزة لمرور مياه الأمطار من خلالها.
وكانت محافظة الأحساء، تأثرت بمنخفض جوي، أدى إلى تساقط الأمطار بشكل متقطع منذ مساء أول من أمس على مناطق متفرقة في الأحساء، تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، لكنها لم تتسبب في حدوث أي إعاقة في حركة السير على الطرقات الداخلية. ولم تسجل غرفة عمليات الدفاع المدني في الأحساء أي بلاغات بوقوع حوادث حريق أو حالات احتجاز أو ماس كهربائي أو سقوط منازل نتيجة هطول الأمطار.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى