نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

العمل تتراجع عن قرار تمديد تجربة الخدم والسائقين 6 أشهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العمل تتراجع عن قرار تمديد تجربة الخدم والسائقين 6 أشهر

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 14, 2008 4:23 pm

أوقفت وزارة العمل تنفيذ قرارها بشأن تمديد فترة تجربة العمالة المنزلية من الخدم والسائقين إلى 6 أشهر بدلاً عن ثلاثة أشهر.
وأوضح مصدر في وزارة العمل لـ"الوطن" أن وكيل الوزارة للشؤون العمالية عبد الرحمن البواردي، أصدر قراراً وزع على مكاتب العمل ينص على إيقاف العمل بقرار الوزير الدكتور غازي القصيبي الذي بدأ تنفيذه في 8 شوال المنصرم.
وكانت "الوطن" نشرت يوم السبت 16 شوال 1428 الموافق 27 أكتوبر قرار وزارة العمل الخاص بتمديد فترة التجربة للعمالة المنزلية إلى 6 أشهر بدلاًً عن 3 أشهر، حيث لقي القرار أصداء واسعة لدى المواطنين إثر معاناتهم لخسائر مادية مع العمالة المنزلية.
وكان الوزارة قد تراجعت مؤخرا عن بعض القرارات التي أصدرتها وكان آخرها قرار إيقاف الاستقدام في قطاع المقاولات لمن دون سن 21 عاماً.
وحسب مختصين فإن قرار التمديد الموقوف جاء لتمكين المواطن من الاستفادة من فترة تجربة العمالة المنزلية وفي حال رفض السائق أو الخادمة العمل خلال فترة الأشهر الستة الأولى فإن المكتب مكلف بتعويضه بعامل آخر دون أية رسوم مالية لمكتب الاستقدام.
على صعيد آخر بحث وزير العمل الدكتور غازي القصيبي مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية والشهداء والمعاقين بجمهورية أفغانستان نور محمد قرقين أمس في الرياض آفاق التعاون بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالعمالة الأفغانية الموجودة بالمملكة والتي يصل عددها إلى قرابة 250 ألف عامل وكذلك التعاون في مجال التدريب والتأهيل.
ونقل الوزير الأفغاني تحيات رئيس جمهورية أفغانستان حامد قرضاي إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولحكومة المملكة على ما يقدمونه من دعم ومساندة و دعوة قرضاي لخادم الحرمين الشريفين لزيارة أفغانستان.
وأكد القصيبي خلال اللقاء متانة العلاقات ووقوف المملكة إلى جانب أفغانستان ومساعدتها بكل ما تحتاج إليه.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى