نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

معدنية تقرر زيادة رأس المال 25% وتوزيع أرباح نقدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معدنية تقرر زيادة رأس المال 25% وتوزيع أرباح نقدية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 14, 2008 4:19 pm

قرر مجلس إدارة الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن "معدنية" التوصية إلى الجمعية العامة العادية وغير العادية القادمة بتوزيع أرباح نقدية بمقدار ريال واحد لكل سهم وتمثل 10% من القيمة الاسمية، وزيادة رأس مال الشركة من 163.56 مليون ريال إلى 204.45 ملايين ريال بنسبة قدرها 25% وذلك بمنح سهم واحد مجاني لكل أربعة أسهم وذلك بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية والجهات الرسمية ذات العلاقة. وستكون أحقية الأرباح النقدية وأسهم المنحة للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية "تداول" بنهاية تداول يوم إنعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية والذي سيتم تحديد موعدها لاحقاً.
واعتمد المجلس البدء في توسعة لإنتاج الأسلاك المجدولة مسبقة الشد في مصنع أسلاك بالجبيل وذلك لرفع الطاقة الإنتاجية من الأسلاك المتخصصة من 80 ألف طن سنويا إلى ما يزيد عن 110آلاف طن سنويا.
وقررت الشركة إيقاف بعض خطوط الإنتاج الثانوية ذات العوائد المتدنية للاستفادة من موقعها ومنافعها وإجراء المعالجات المحاسبية بتخفيض قيمة الموجودات الخاصة بخطوط الإنتاج الثانوية بمبلغ 15.5 مليون ريال تقريبا وستقوم الشركة بدراسة الخيارات المتاحة لاحقا فيما يخص خطوط الإنتاج الموقفة بما في ذلك نقلها إلى موقع آخر وإعادة تشغيلها أو الدخول في تحالفات استراتيجية مع منتجين آخرين أو بيعها، علما بأن هذا التخفيض لا يؤثر على التدفقات النقدية للشركة، وسيكون له أثر إيجابي في الأعوام القادمة على ربحية الشركة.
ونتيجة لقرار إيقاف هذه الخطوط الإنتاجية ومعالجة خفض قيمة الموجودات الخاصة بها ستكون النتائج المتوقعة للربع الرابع لعام 2007 صافي خسائر تبلغ 5.3 ملايين ريال، وعليه فإن الربح المتوقع لعام 2007 مبلغ 20.5مليون ريال وذلك بزيادة قدرها حوالي 14% عن عام 2006.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى