نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

عميد الكلية: تزايد أعداد خريجي "الثانوية العامة" س

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عميد الكلية: تزايد أعداد خريجي "الثانوية العامة" س

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 14, 2008 3:50 pm

أكد عميد كلية ادارة الاعمال بجدة، أن الزيادة السنوية القياسية في أعداد خريجي الثانوية العامة ضاعفت من حجم الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، واحدثت بدورها ايضاً ندرة في خريجي ادارة الاعمال المؤهلين.


وقال الدكتور حسين محمد العلوي ان الكلية اعتمدت مؤخراً مناهج ستة تخصصات ادارية لدرجة البكالوريوس، وحصلت على براءة اعتماد أكاديمي لها من وزارة التعليم العالي.

واضاف بأن الكلية تخطط حالياً لافتتاح قسمين للهندسة والتقنية، الى جانب توجهها لمنح درجة الماجستير للطلاب والطالبات، واعداد البرامج الخاصة لهذه المرحلة.

يأتي هذا في الوقت الذي يرعى فيه اليوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة حفل تخريج الدفعة الثانية من طلاب كلية ادارة الاعمال بجدة والبالغ عددهم 209طلاب في ستة تخصصات عملية تشمل التسويق ونظم المعلومات الادارية والتمويل والمحاسبة وادارة الموارد البشرية، اضافة الى ادارة امدادات الاعمال، كما يفتتح السكن والمسجد الجامعي الذي أقامته الكلية.

وعاد العلوي الى التأكيد على أن رعاية أمير منطقة مكة المكرمة لهذا الحفل تأتي في إطار اهتمامه ودعمه لمسيرة التعليم العالي من اجل اعداد كوادر وطنية متخصصة لسوق العمل السعودي على درجة عالية من الكفاءة والتميز من اجل المساهمة في خدمة هذا الوطن وخدمة التنمية التي يشهدها واضاف ان كلية ادارة الاعمال تعد احدى الكليات الرائدة في المملكة العربية السعودية وتعد من أكبر الكليات لاحتوائها على ثلث طلاب الكليات الاهلية في المملكة.

ولفت الى ان الكلية تضم حاليا اكثر من 1400طالب وطالبة في تخصصات تهتم بمجالات العمل واستطاعت على مدى اربع سنوات من مواجهة كافة التحديات وان تنفرد بالعديد من الانجازات كان من ابرزها الانتقال الى الحي الجامعي في ذهبان جنوب سكن وزارة الداخلية والذي تبلغ مساحة الأرض اكثر من 100ألف متر مربع حيث تم انشاء الكلية وينتظر ان تقوم الكلية بتنفيذ بقية المشروعات في خطتها القادمة.

وبين ان كلية ادارة الاعمال تتيح للطلاب والطالبات فرصة استكمال تعليمهم الجامعي من ناحية والاعداد الجيد لدخول سوق العمل السعودي وتعمل الكلية على تقديم برامجها على مستوى عال من الجودة والتميز بما يتماشى مع المواصفات والمعايير المطلوبة في سوق العمل موضحا ان رسالة الكلية تتمثل في اعداد الخريج المؤهل والمتميز في مجالات نظم المعلومات الادارية والتمويل والتسويق والمحاسبة وادارة الموارد البشرية وادارة امدادات الاعمال وتحقيق الميزة التنافسية اكاديميا وعمليا والتفاعل المرن والمستمر مع متطلبات المجتمع خاصة في ضوء تزايد اعداد الطلاب والطالبات والمقيدين في سجلات المدارس الثانوية الحكومية والاهلي الذين وصل تعدادهم الى اكثر من مليوني طالب العام الماضي مما ادى الى تزايد تعداد خريجي المدارس الثانوية في المملكة ليتخطى 200ألف طالب وطالبة في العام الواحد.

وقال ان الكلية تهدف الى تقديم اعلى مستويات الجودة في العملية التعليمية والعمل على اكساب الطلاب والطالبات كافة المهارات التي يتطلبها العمل التطبيقي وتأهيل الطلاب لسوق العمل السعودي وتأهليهم الى مواصلة الدراسات العليا لنيل الماجستير والدكتوراه واجراءات البحوث التطبيقية وخدمة المجتمع.
واضاف ان الكلية تضم نخبة من اعضاء هيئة التدريس الذين يحملون درجة الماجستير والدكتوراه وخبرات اكاديمية طويلة في تخصصات الكلية من اجل الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية والوصول بها الى آفاق جديدة تكون سندا للتنمية الاقتصادية المنشودة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى