نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الجزء الثاني: تفسير موجة التضخم الحالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجزء الثاني: تفسير موجة التضخم الحالية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 14, 2008 3:48 pm

ربحت الصناديق المتعاملة في السوق المالية السعودية 14.2مليار ريال في أسبوع، وبذلك ترتفع اصولها إلى 52.2مليار ريال، لأول مرة منذ 24شهراً مقارنةً باستثماراتها في الخامس من يناير الجاري والتي بلغت 39مليار ريال، وبنسبة ارتفاع 33.8في المائة.


ويشمل هذا التقرير أداء الصناديق التي لم تحدث بياناتها وهي: صناديق البنك السعودي للاستثمار، وصناديق البنك العربي الوطني.

وهذه القفزة في حجم الصناديق إجمالاً، لا تعني تسجيل أرباح حقيقية للمستثمرين، وأتت الزيادة لسببين في ارتفاع حجم الصناديق الاستثمارية هما، دخول صندوق أسهم البتروكيماويات والاسمنت لدى مصرف الراجحي قبل أسبوع، بجانب تحركات إيجابية من سبعة صناديق من خلال التنوع في استراتيجيتها، إضافةً إلى أنها تسير وفق مخططاتها الاستثمارية.



صناديق الاستثمار الإسلامية:

ارتفع أداء أصول الصناديق الإسلامية إلى 27.2مليار ريال في الأسبوع الماضي، مقارنة بأدائها في آخر تداولاتها في 5يناير 2008والتي بلغت أصولها 25.5مليار ريال، وربحت خلال هذه المدة 1.7مليار ريال، وبنسبة للارتفاع 6.7في المائة.

أما بالنسبة لأفضل أداء للصناديق الشرعية حسب التغير من بداية العام حتى آخر تقييمين:

في المرتبة الأولى: صندوق الأهلي للمتاجرة بالأسهم السعودية لدى البنك الأهلي التجاري، وبنسبة ارتفاع قدرها 18.31في المائة. ويليه في المرتبة الثانية: صندوق الأمانة للشركات الصناعية التابع لبنك ساب، وبنسبة ارتفاع بلغت 15.96في المائة. وجاء في المرتبة الثالثة: صندوق الأمانة للاسهم السعودية المدار من البنك ساب، وبنسبة ارتفاع بلغت 12.08في المائة. ويلية في المرتبة الرابعة: صندوق " الرائد" لدى مجموعة سامبا المالية، وبنسبة ارتفاع 9.98في المائة. وأخيراً سجل في المرتبة الخامسة: صندوق الراجحي للاسهم المحلية التابع لمصرف الراجحي، وبنسبة ارتفاع بلغت 7.47في المائة.



صناديق الاستثمار التقليدية:

ربحت الصناديق التقليدية في الأسبوع الماضي 12.5مليار ريال، حيثُ بلغ ارتفاع حجمها 25.9مليار ريال، مقارنةً بأدائها في 5يناير 2008، والتي بلغت 13.4مليار ريال، وبنسبة ارتفاع بلغت 48.7في المائة.

أما بالنسبة لأفضل أداء للصناديق التقليدية حسب التغير من بداية العام حتى آخر تقييمين:
جاء في المرتبة الأولى: صندوق الاستثمار في السهم السعودي لدى البنك ساب، وبنسبة ارتفاع بلغت 15.28في المائة. ويليه في المرتبة الثانية: صندوق المتاجرة في الأسهم السعودية التابع لبنك ساب، مسجلاً ارتفاعا بلغ 14.61في المائة. ويأتي في المرتبة الثالثة: صندوق "الفريد" المدار من مجموعة سامبا المالية، وبلغت نسبة ارتفاعه 9.40في المائة. ويليه رابعاً صندوق المساهم لدى مجموعة سامبا المالية، وبنسبة ارتفاع تبلغ 9.32في المائة. وأخيراً في المرتبة الخامسة: صندوق رنا للاسهم السعودية التابع لشركة رنا للاستثمار، وبنسبة ارتفاع بلغت 5.57في المائة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى