نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

جامعة الملك فيصل تستضيف اللقاء الأول لمسؤولي إدارات التعاون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جامعة الملك فيصل تستضيف اللقاء الأول لمسؤولي إدارات التعاون

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 14, 2008 3:46 pm

استضافت جامعة الملك فيصل مؤخراً اللقاء الأول لمسؤولي إدارات التعاون الدولي بالجامعات السعودية والتي تنظمه الجامعة بالتعاون مع وكالة وزارة التعليم العالي للعلاقات الثقافية وذلك بفندق الأحساء انتركونتنتال.


وشارك في اللقاء وكيل وزارة التعليم العالي للعلاقات الثقافية إضافة إلى 35مشاركاً ومشاركة من الأساتذة الجامعيين قدموا من 13جامعة سعودية.

وأفتتح اللقاء بكلمة لوكيل وزارة التعليم العالي للعلاقات الثقافية الدكتور عبدالله بن إبراهيم المعجل أكد فيها بأن وزارة التعليم العالي وبتوجيه من القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ومتابعة مستمرة من وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري قد أدركت أن مؤسساتنا الجامعية لا يمكن أن تعمل وتحقق الأهداف المرجوة منها إلا إذا انخرطت في منظومة تضم أطرافاً فاعلة ومتقدمة مختلفة داخل المملكة وخارجها مما استدعى مد جسور التعاون والتواصل والمشاركة في كافة العلوم عليه قامت الوزارة بالإعداد برسم إستراتيجية واضحة المعالم لتحقيق التواصل والتعاون بين جامعتنا والجامعات المتميزة في أنحاء العالم كافة ولتنفيذ هذه الإستراتيجية تبنت الوزارة عدداً من آليات العمل.

وقال وكيل جامعة الملك فيصل للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالله السعادات خلال كلمته بأن التعليم العالي بالمملكة يعيش حراكاً كمياً ونوعياً نشطاً ومتسارعاً فقد شهدت المملكة في الأعوام القليلة الماضية قفزات ملحوظة في عدد الجامعات التي وصلت إلى عشرين جامعة حكومية إضافة إلى الجامعات والكليات الأهلية كما تضاعفت أعداد الأقسام والكليات العلمية التي أصبحت تركز على تخصصات علمية ومهنية تهم المملكة وخططها التنموية.

وأضاف بأن هذا اللقاء الذي تستضيفه الجامعة هو بتشجيع وتنظيم مشترك مع وكالة الوزارة للعلاقات الثقافية للوقوف على ما وصلت إليه تلك التجربة بالجامعات في مجال العلاقات الثقافية والتعاون الدولي بتقويم واقعها واستشراف مستقبلها وتحديد أفضل وأيسر طرق وأدوات التفعيل الأمثل.

ويهدف اللقاء إلى إنشاء إدارة التعاون الدولي في الوزارات والجامعات وإقامة الأيام العلمية الثقافية للجامعات السعودية في رحاب عدد من الجامعات وفي الدول الشقيقة والصديقة وكذلك استضافة العديد من الفعاليات العلمية والثقافية للجامعات من الدول وأيضاً توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون بين الوزارة والجامعات السعودية والدول وتبادل الزيارات بين المسؤولين التعليم العالي وتبادل الخبرات في مختلف المجالات الجامعية والبحثية.

ويأتي هذا اللقاء انطلاقا من اهتمام وزارة التعليم العالي بتفعيل التعاون العلمي والثقافي والتي تربطها مع عدد من الوزارات المشابهة على المستويين الإقليمي والدولي ويعد تفعيل التعاون بين مؤسسات التعليم العالي بالمملكة ومثيلاتها في الدول الشقيقة والصديقة من الأولويات التي تتصدر اهتمامات وزارة التعليم العالي والجامعات السعودية ولأهمية الحاجة لوضع الآليات التي تشكل عمل التعاون الدولي وتضمن استثماره والاستفادة منه بالشكل الأمثل.
وفي اللقاء عقد ثلاث جلسات تناولت الجلسة الأولى "التعاون الدولي في الجامعات السعودية: الواقع والمعوقات"،والثانية "التطلعات المستقبلية للتعاون الدولي" والثالثة "إستراتيجية العمل في المستقبل".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى