نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية حول الحرم النبوي تن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية حول الحرم النبوي تن

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 13, 2008 6:47 pm

أوضح المسؤولون باللجنة التنفيذية لتطوير منطقة المدينة المنورة أنه في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة لتطوير المنطقة المركزية في المناطق المطلة على المنطقة المركزية، قامت مؤخراً بنزع ملكية جزء من العقارات الواقعة في منطقة باب التمار والجنان كمرحلة أولى بعد تقدير قيمتها أرضاً وأنقاضاً تمهيداً لإعادة تخطيطها وفقاً للمتطلبات التطويرية المحددة، ولم يحدد بعد كيف ستتم الاستفادة من الأراضي المنزوعة.


وقد لوحظ مؤخراً من خلال ما يرد من طلبات إفراغ من كتابة العدل تسارع في حركة البيع والشراء في هاتين المنطقتين، أدى الى وجود مضاربة على بعض العقارات المنزوعة بالرغم أنه قد تم تقدير قيمتها وبانتظار عملية الصرف فقط.

وبيعها او شراؤها بأسعار تقل أو تكثر عن القيمة التقديرية قد يؤدي لغرر او ضرر، لذا فقد حرصت اللجنة عند اجابة كتابة العدل على ذكر القيمة المقدرة للعقار ليكون الجميع على علم بذلك قبيل اتمام عملية البيع او الشراء، ولئلا تستغل عملية التعويضات في الحاق الضرر بالآخرين.
وأضاف المصدر أن اللجنة التنفيذية أرادت بهذا الخبر ان تحيط الجميع بما تقرر بصورة لا لبس فيها، حتى لا يتسبب هذا في نشوب مطالبات قد تترتب بناءً على ذلك بعد البيع او الشراء على ما تم نزع ملكيته في هاتين المنطقتين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى