نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

35مليون ريال لإنشاء جزيرة سياحية في كورنيش الخبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

35مليون ريال لإنشاء جزيرة سياحية في كورنيش الخبر

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 13, 2008 6:42 pm

انتهت المجموعة الدولية للاستثمارات التجارية والعقارية في المنطقة الشرقية أخيرا من إنشاء جزيرة سياحية متكاملة في قلب الخليج العربي على كورنيش الخبر بالقرب من جسر الملك فهد الذي يربط السعودية بالبحرين.سيتم الانتهاء من المشروع بالكامل خلال 3أشهر .


وتقع الجزيرة التي تملكها المجموعة الدولية للاستثمارات التجارية على مساحة عشرة آلاف متر مربع، وتحتوي على عدة خدمات منها 7مطاعم عالمية إيطالية وأمريكية احدها مطعم مائي سياحي وكوفي شوب وصالات ألعاب للأطفال ومواقف سيارات، كما تضم الجزيرة صالة كبيرة تتجاوز مساحتها أربعة آلاف متر مربع متعددة الاستخدمات ملحق بها مركز لخدمات رجال الأعمال.

وقال المهندس عادل أبا الخيل رئيس المجموعة الدولية للاستثمارات التجارية أن فترة إنشاء الجزيرة السياحية تجاوزت أكثر من خمس سنوات وبلغت تكلفتها الاستثمارية أكثر من 35مليون ريال، روعى في تصميمها أعلى المواصفات والمقاييس العالمية، وتتميز الجزيرة بموقعها وتفردها في التصاميم والأثاث والديكورات. مضيفا بان المجموعة وفرت جميع الخدمات الأساسية المطلوبة للجزيرة.

وبين المهندس أبا الخيل أن المشروع السياحي تم تنفيذه على أحدث طراز بالتعاون مع احد المكاتب الهندسية المتخصصة، حيث يرتكز جسم الجزيرة على قواعد خرسانية تصل إلى عمق 25متر، وتشكل الحوائط الزجاجية 90في المائة من واجهات المبنى، ويمتص الزجاج أكثر من 85في المائة من الحرارة بالإضافة إلى أجهزة تكييف تم تصنيعها خصيصاَ للمشروع لتتحمل الرطوبة والملوحة العالية داخل البحر.
وأوضح المهندس أبا الخيل أن رواد الجزيرة يستطيعون مشاهدة البحر من أي موقع فيها، مشيراَ إلى أنها تعد أحد مرتكزات السياحة الداخلية التي تدعمها بقوة أمانة المنطقة الشرقية لكافة المدن التي تقع على الخليج خاصة مدينة الخبر.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى