نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

ندوة تبحث الطريقة المثلى لمعاملة ذوي الدخل المحدود في التعري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ندوة تبحث الطريقة المثلى لمعاملة ذوي الدخل المحدود في التعري

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 13, 2008 6:41 pm

تناقش ندوة "التعريفات الكهربائية"، التي تعقدها هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج بعد غد، مناخ الاستثمار في قطاع الكهرباء، وهيكلة التعريفة الكهربائية، إضافة الى النظر في معاملة ذوي الدخل المحدود في التعريفة.


وتنظم الهيئة هذه الندوة بالتعاون مع كل من الاتحاد العربي لمنتجي وناقلي وموزعي الكهرباء والشركة السعودية للكهرباء، وذلك خلال يومي الثلاثاء والاربعاء الموافق 6و 7من شهر المحرم الجاري بفندق قصر الرياض.

وسيناقش الخبراء والمهتمون خلال هذه الندوة منهجيات وضع وهيكلة التعريفة الكهربائية، وحساب تعريفة تمرير الطاقة على شبكات النقل، ومعاملة ذوي الدخل المنخفض في التعريفة، اضافة الى أنماط وآثار الدعم البيني في التعريفة وطرائق معالجتها، وتأثير السوق الكهربائي التنافسي في تصميم تعريفة المشتركين، وتجارب بعض الدول العربية المترابطة في مجال تعرفة تبادل ومرور الطاقة الكهربائية ودور عملية التسعير في تفعيل التبادل.

وتشير التوقعات الى نمو الطلب على الطاقة الكهربائية في الوطن العربي بشكل كبير خلال السنوات العشرين القادمة، نظرا لتزايد معدلات نمو السكان ومعدلات نمو الاقتصاد، الامر الذي يتطلب استثمارات مالية ضخمة في قطاع الكهرباء سواء في مجال التوليد او مجال النقل او مجال التوزيع، وبذلك يكون قطاع الكهرباء امام تحد صعب لمواجهة هذا الطلب الكبير على الطاقة الكهربائية اذ لابد من وضع السياسات الواضحة لاستقطاب وتهيئة البيئة الاستثمارية التنافسية ما يساعد على فتح اسواق الكهرباء في الوطن العربي، وبعد التسعير الفعال للكهرباء والذي يحقق عائدا معقولا للمستثمرين مع ضمان أسعار مناسبة وامدادات موثوقة للمستهلكين من أهم هذا السياسات الذي تؤدي الى وجود مناخ صحي للاستثمار في قطاع الكهرباء.

ومن هذا المنطلق فقد برزت الأهيمة لعقد مثل هذه الندوات بهدف إتاحة الفرصة للمختصين في المؤسسات الكهربائية العربية في عرض تجاربهم وتبادل الخبرات بينهم في مجال مهم مثل التعريفات الكهربائية.

وستناقش الندوة في يومها الأول العديد من الموضوعات ومنها منهجية احتساب وهيكلة التعرفة الكهربائية ودورها في تخفيض الاحمال الصناعية والتجارية، كما سيتم التطرق الى دراسة مقارنة بين الملكية العامة والملكية الخاصة ودور التعريفة الكهربائية في ترشيد استهلاك الطاقة، وتعريفة تبادل الطاقة الكهربائية مع الدول المجاورة.

وفي اليوم الثاني سيتم مناقشة العديد من اوراق العمل المقدمة ومنها هيكلة التعريفات الكهربائية في مؤسسة كهرباء لبنان ومعاملة ذوي الدخل المنخفض في التعريفة، وأيضاً المشاكل والحلول في تعريفة الكهرباء في السودان، وأخيرا التعرفة الكهربائية في شركة كهرباء محافظة القدس وغيرها.
ومن المتوقع ان تخرج هذه الندوة بتوصيات هامة تخدم قطاع الكهرباء بشكل عام في ما يحقق مصالح المستثمرين والوصول الى تسعيرة معقولة تنافسية بأداء موثوق به لخدمة المستهلك العربي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى