نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

منتدى التنافسية الدولية يستقطب لي كوان يو أبرز زعماء العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منتدى التنافسية الدولية يستقطب لي كوان يو أبرز زعماء العالم

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 13, 2008 6:40 pm

نجح منتدى التنافسية الدولي الثاني الذي يعقد في الرياض الأسبوع القادم قي استقطاب رئيس الوزراء السنغافوري الأسبق فخامة لي كوان يو الذي يعد واحدا من ابرز زعماء العالم في العصر الحديث حيث استطاع على مدى أكثر من 30عاما ان يصنع واحدة من أكبر المعجزات الاقتصادية عندما تمكن من تحويل بلاده من جزيرة فقيرة إلى واحدة من الاقتصادات المتقدمة وإحدى دول العالم الأول حتى أصبحت سنغافورة أكثر دول العالم تنافسية لعشر سنوات متتالية، وأفضل دول العالم من حيث تطور الخدمات الصحية والتعليمية والنموذج الذي تتمنى الكثير من الدول في جميع أنحاء العالم تطبيقه ويشغل حاليا منصب الوزير المرشد للحكومة السنغافورية كما يعتبر مستشارا خاصا بشكل غير رسمي لجمهورية الصين، وسوف يستعرض الضيف الكبير تجربة سنغافورة المتميزة في تحسين بيئة الاستثمار حتى أصبحت سنغافورة أفضل دولة في العالم لأداء الأعمال وفقا لتقرير البنك الدولي الصادر مؤخرا.


هذا وسوف يرافق فخامة السيد لي كوان يو وفدا كبيرا يضم عدداً من الوزراء في الحكومة السنغافورية وعددا من رؤساء أكبر الشركات السنغافورية وقد أعدت الهيئة للوفد برنامجا حافلاً يتضمن عددا من الفعاليات من بينها زيارة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.
إضافة إلى حضور منتدى التنافسية الدولي الثاني الذي يعقد تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز خلال الفترة 20- 22يناير تحت عنوان التنافسية محرك للنمو الاقتصادي ونجح في استقطاب نخبة من أبرز الشخصيات والقيادات الاقتصادية والسياسية والفكرية في العالم. يذكر أن جمهورية سنغافورة التي يبلغ عدد سكانها حاليا 4.393.208والدخل القومي الإجمالي لكل فرد 29ألف دولار وهو الأعلى في العالم تدين بنهضتها الشاملة وارتفاع تنافسيتها الى زعيمها لي كوان يو الذي تسلم رئاسة الوزراء منذ استقلال بلاده عام 1959حتى عام 1990وتمكن خلال 31عاما من تحويل هذه الجزيرة الصغيرة النائية الى أهم مركز تجاري ومالي في العالم وذلك رغم عدد سكانها القليل ومساحتها المحدودة وانعدام مواردها الطبيعية. ونتيجة لسياسات لي كوان يو المولود عام 1923الحكيمة اصبحت سنغافورة من كبرى الاسواق المالية التي تضم أكثر من 700مؤسسة أجنبية و 60مصرفا تجاريا اضافة الى بورصة مزدهرة لتبادل العملات الصعبة بحدود 60مليار دولار. ويكفي لي كوان يو حقيقة اقتصادية واحدة لا يمكن ان يختلف عليها اثنان وهي انه استطاع خلال فترة حكمه ان يرفع مستوى دخل الفرد السنغافوري من الناتج المحلي الاجمالي من أقل من 400دولار سنويا وقت تولي مقاليد السلطة الى نحو 22ألف دولار سنويا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى