نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

منسوبو القطاع الخاص يستبشرون بدعوة د. الزامل لاستحداث برنامج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منسوبو القطاع الخاص يستبشرون بدعوة د. الزامل لاستحداث برنامج

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 13, 2008 6:36 pm

استبشر عدد من المتقاعدين وموظفي القطاع الخاص على نظام التأمينات الاجتماعية بالطرح الذي تم في أروقة مجلس الشورى حول الرفع ببرنامج لإسكان موظفي التأمينات ومنتسبيها مماثل لبرنامج "مساكن" الذي تقدمه المؤسسة العامة للتقاعد وأثبت نجاحه حيث قرر مجلس إدارة مؤسسة التقاعد رفع رأس مال البرنامج إلى 10مليارات ريال بدلاً عن 2مليار وذلك بنقل 8مليارات ريال من ميزانية الصندوق لصالح برنامج مساكن بعد أن لمس المجلس أهميته وقدرته على تضييق الفجوة الحاصلة في الاسكان بالمملكة.


وقدم العديد من موظفي الجهات الحكومية والهيئات والمنشآت التابعة لنظام التأمينات الاجتماعية شكرهم للدكتور عبدالرحمن الزامل عضو مجلس الشورى لاستشعاره بمعاناتهم وتلمس احتياجاتهم بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لأعضاء مجلس الشورى بضرورة تقديم كل ما لديهم من أفكار وحلول لمواجهة أزمة السكن وعدم السكوت عليها.

وقال الموظف سعيد الميموني أحد موظفي برامج التشغيل الذاتي للمستشفيات بوزارة الصحة ان الموظفين التابعين للتأمينات الاجتماعية قد شعروا بالظلم من عدم إيجاد برنامج لتيسير السكن لهم، مطالباً مجلس إدارة التأمينات بمساواتهم بالتقاعد وإيجاد حلول تكفل تأمين السكن المناسب لهم واستثمار أموال المؤسسة فيما يعود بالنفع على الموظفين والمتقاعدين.

كما قال محمد بن عبدالله القحطاني موظف بشركة انه وجد ضالته في القطاع الخاص الذي يمنح الموظف راتباً ومكافأة وترقية تناسب طموحه، إلا انه يشعر دائماً بأن الوظيفة الحكومية تكون أجدى بالنظر للخدمات والزيادات المالية التي تمنح لموظفي ومتقاعدي الدولة التابعة لمؤسسة التقاعد ويحرم منها التابعون للتأمينات الاجتماعية.

وكان الدكتور عبدالرحمن الزامل عضو مجلس الشورى قد دعا التأمينات الاجتماعية للمبادرة باستحداث برنامج مماثل لبرنامج مساكن. وشدد على أهمية عدم انتظار التأمينات لما تتمخض عنه تجربة التقاعد واصفاً هذا الاسلوب بأسلوب "الكسالى"، ومعتبراً ان الأموال التي تؤخذ من المنتسبين للقطاع الخاص لصالح التأمينات تحمل فوائد ويجب الاستفادة منها للأعضاء على حد سواء.
وأكد الدكتور الزامل أن العائد من هذا البرنامج سيكون أفضل من جميع عوائد استثمارات المؤسسة في الخارج قائلاً: "نحن لم نطلب عملاً خيرياً، بل نحن نقول اعطونا جزءاً من حقنا في أموالنا"، كما طالب بأن تتحمل الدولة الفوائد المقررة من برنامج مساكن وبرنامج التأمينات المتوقع للقطاع الخاص مما يخفض الديون عن كاهل المواطن عن طريق صرف بدل سكن ويكتفي بأن يتحمل أصل القرض فقط والذي سيدفع من راتبه.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى