نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

نمو كبير لدور مركز التدريب بغرفة الشرقية في 2007

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نمو كبير لدور مركز التدريب بغرفة الشرقية في 2007

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 13, 2008 6:34 pm

نظم مركز التدريب بغرفة الشرقية 40دورة تدريبية في عام 2007م، ضمن برامجه للإسهام في خطط تطوير وتنمية الموارد البشرية بالقطاع الخاص في المنطقة الشرقية.. وأوضح الأمين العام للغرفة عدنان بن عبدالله النعيم ان مركز التدريب يمثل ذراعاً قوية للغرفة، من حيث دوره ورسالته في عملية التنمية البشرية، مؤكداً أن المساهمة في عملية التنمية البشرية بالمنطقة الشرقية، تشكل واحداً من المحاور والأهداف الاستراتيجية للغرفة.


وقال النعيم ان هذه الدورات التدريبية، جزء من خطة علمية شاملة تسعى غرفة الشرقية إلى تنفيذها فيما يتعلق بتطوير الكوادر البشرية بالقطاع الخاص، وتعتمد في تنفيذها على مركز التدريب، مشيراً إلى أن هذا التوجه يمثل واحداً من أهم التوجهات التي تنتهجها الغرفة في مجال تطوير خدماتها للمنتسبين من أعضائها، والخدمات التي تقدمها للشركات والمؤسسات والمصانع في المنطقة الشرقية.

وذكر أن ال 40برنامجاً تدريبياً تضمنت دورات في العلاقات العامة والإعلام والإدارة والتسويق والمالية والتطوير والهندسة والبناء والقانون والأمن والسلامة والتجارة والاقتصاد العالمي.

وأشار النعيم إلى مهمة مركز التدريب، موضحاً أن المركز يقوم على تخطيط وتنظيم وتنفيذ الأنشطة والبرامج التدريبية والتأهيلية والتعليمية، التي تهدف إلى تطوير وتنمية الموارد البشرية في القطاع الخاص والمجتمع، وكذلك المساهمة في تنظيم الأنشطة التي تسعى إلى إيجاد فرص توظيف الشباب السعودي الراغب في العمل بالقطاع الخاص، وفقاً لاحتياجات سوق العمل، كما يقوم المركز بالإشراف على تنفيذ الاختبارات المختلفة بالتعاون مع الجهات المتخصصة.

وأضاف ان المركز نظم عدداً من المحاضرات الاجتماعية العامة، أبرزها محاضرات في: التجارة الالكترونية، علم الجرافولوجي، والطريق إلى النجاح في عالم الأسهم.

وأشار النعيم إلى أنشطة مركز اختبارات بروميترك التي تضمنت عقد أكثر من (1100) اختبار في مختلف التخصصات، لقسم الرجال، وعقد أكثر من (1150) اختباراً في مختلف التخصصات، للقسم النسائي.

وفي مجال دعم توظيف السعوديين في القطاع الخاص، ذكر النعيم انه تمت المشاركة في تنفيذ برنامج توظيف السعوديين في برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك (المسارات 12- 13).

وحول دور مركز غرفة الشرقية للتوظيف، أكد النعيم ان هذا المركز يعد إحدى الآليات المهمة التي تستند إليها الغرفة في دعم خططها وتوجهاتها، فيما يتعلق بمساهمتها في عملية توظيف الكوادر الوطنية المؤهلة، موضحاً أن المركز لعب منذ انشائه دوراً ملموساً في عملية توطين الوظائف.

وأشاد النعيم بدور مركز التوظيف خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن المركز حقق العديد من الاسهامات الملحوظة في تنفيذ اهداف الغرفة في عام 2007م، حيث قام بطباعة 40الف بروشور تعريفي ببرامج التوظيف، والمشاركة في الملتقى السادس للموارد البشرية الذي أقيم في مبنى الغرفة الرئيسي وتوزيع ما يقارب ألف بروشور، وشارك في منتدى خلق فرص العمل الذي نظمته المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، والذي أقيم في مارس 2007، كما تم تكوين قاعدة بيانات مصنفة لخدمة القطاع الخاص، حيث بلغ اجمالي المتقدمين 5760متقدماً، منهم 2699شاباً، و 3061فتاة، ووفقاً لتخصصاتهم بلغت اعدادهم 2406حاصلين على الدبلوم المتوسط، و 2792حاصلاً على البكالوريوس، و 526حاصلاً على الدبلوم العالي، و 28حاصلاً على الماجستير، و 8حاصلين على الدكتوراه.

وفيما بلغ العدد الاجمالي لشركات القطاع الخاص المسجلة 248منشأة، فإن مركز غرفة الشرقية للتوظيف شارك في يوم المهنة السنوي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في ابريل الماضي، وقام بتوزيع 1300بروشور تعريفي للطلاب ولمنشآت القطاع الخاص، كما نظم لقاءً تعريفياً مفتوحاً لمنشآت القطاع الخاص، للتعريف بالمركز وما سيقدمه من خدمة للقطاع الخاص وللباحثين عن عمل في المنطقة الشرقية، وقدم عرضاً مرئياً لرجال الأعمال والمهتمين شمل التعريف بالمركز وأهدافه ونشاطاته.
وأشار النعيم إلى اجتماع مع مسؤولي التوظيف بمكتب العمل بالدمام، حيث تم الاتفاق معهم على دعم المركز من خلال توجيه طلبات منشآت القطاع الخاص لطالبي العمل المؤهلين، والتنسيق الكامل مع مركز خادم الحرمين الشريفين للتوظيف، وشملت جهود مركز غرفة الشرقية للتوظييف ترشيح 50فتاة من قبل المركز لتوظيفهن بمجال السكرتارية في شركة ارامكو بالتعاون مع برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع (فرع النساء).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى