نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

البتروكيماويات في 2020وسط توقعات باستثمارات تتجاوز 40مليار د

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البتروكيماويات في 2020وسط توقعات باستثمارات تتجاوز 40مليار د

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 13, 2008 6:28 pm

تستضيف ابوظبي خلال الفترة من 2الى 21من الشهر الجاري موتمر الصناعيين الحادي عشر لدول مجلس التعاون تحت شعار قطاع البتروكيماويات رؤية مستقبلية للعام


2020.وقال اتحاد الغرف الخليجية عبدالرحيم حسن نقي مستضيف الموتمر انه سيقام تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية الفريق اول الشيخ محمد بن زايد ال نهيان.

ونقل البيان عن الامين العام للاتحاد عبدالرحيم حسن نقي القول ان الموتمر يعد فرصة هامة للتعرف على الجديد في عالم الصناعات البتروكيماوية واتجاهاتها ومستوى نموها فضلا عن كونه يشكل فرصة الالتقاء والتحاور والتواصل مع وزراء الصناعة ومتخذي القرار في دول مجلس التعاون والمستثمرين الكبار في قطاع الصناعة على المستويين الاقليمي والدولي.

واضاف انه سيصاحب الموتمر معرض لعرض أخر الابتكارات والتقنيات التي أنتجتها الدول الصناعية الرائدة مشيرا الى ان المعرض سيتضمن حلقة نقاش مفتوحة مع وزراء الصناعة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وبين ان الحلقة ستعقد بناء على محتوى ورقة العمل التي ستقدمها المنظمة حول قطاع البتروكيماويات في دول مجلس التعاون نظرة مستقبلية للعام

2020.واضاف ان قطاع البتروكيماويات يمثل واحدا من دعائم اقتصاد منظومة دول مجلس التعاون الخليجي حيث شهدت صناعة البتروكيماويات في العقدين الماضيين في معظم دول مجلس التعاون الخليجي مرحلة غير مسبوقة من التطور المستمر.

وتوقع النقي ان يستمر قطاع البتروكيماويات بالقوة ذاتها في المستقبل المنظور لاسيما ان هناك اجماع واسع النطاق على أن المنطقة موهلة للعب دور الصدارة في هذا القطاع في القرن الحادي والعشرين.

وقال ان هذه التوقعات الايجابية تدعمها بيانات موثوقة حيث تشير الى استثمارات قادمة في القطاع بقيمة 40مليار دولار أمريكي بحلول عام

2020.واضاف ان النمو في انتاج الايثيلين وهو أحد المنتجات البتروكيماوية الأساسية سيتركز خلال الخمس سنوات القادمة في منطقة الشرق الأوسط وانه بحلول عام 2010سيتضاعف انتاج الايثيلين في ايران ودول مجلس التعاون ليشكل 20بالمئة من القدرات الانتاجية العالمية.

واوضح ان الموتمر يتناول عدد من القضايا الئستراتيجية والتي من أبرزها دور دول مجلس التعاون الخليجي في صناعة البتروكيماويات عالميا و التطورات المستقبلية وتوجهات السوق و الاستثمار والتمويل في صناعة البتروكيماويات الخليجية و التحديات التي تواجه صناعة البتروكيماويات في دول مجلس التعاون وتمهيد الطريق نحو العام

2020.واشار الى ان المدعوين لحضور هذا الموتمر من متحدثين رئيسيين وحضور يمثلون الادارات العليا لشركات البتروكيماويات الرائدة في دول المجلس وخارجها وعلماء وخبراء دوليين في الشوون الفنية بالئضافة الى رجال الأعمال والممولين والمستثمرين.
وقال انه سيعقد على هامش فعاليات الموتمر فريق عمل لجان الصناعة بغرف دول مجلس التعاون الخليجي لوضع الخطوات اللازمة للبدء بتنفيذ الاستراتيجية الموحدة للتنمية الصناعية بدول المجلس التعاون الخليجي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى