نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"الاتصالات" تتفاعل مع توصية "شعاع" وتدفع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"الاتصالات" تتفاعل مع توصية "شعاع" وتدفع

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 13, 2008 6:24 pm

اقترب مؤشر الأسهم من مستوى 12ألف نقطة، مواصلا رحتله الصعودية القوية، والتي قادتها أمس شركة الاتصالات السعودية، وقطاع الكهرباء حيث يركز المتعاملون طلباتهم الشرائية على الأسهم الاستثمارية.


وعند الإقفال ارتفع المؤشر أكثر من 252نقطة بنسبة 2.17%، وصولا الى 11895نقطة،وهو أعلى رقم يسجله السوق منذ 15شهرا، ويعكس استمرار الاتجاه الشرائي الذي يسجله السوق، وانطلقت شرارته من اسهم البتروكيماويات.

وارتفع اسهم شركة الاتصالات السعودية فور الافتتاح، وبطلبات شرائية قوية دفعت السهم الى تسجيل اعلى سعر منذ 14شهرا، ويعزى صعوده الى تقرير لشركة الخدمات المالية "شعاع"، اوصت بشراء السهم وقدرت سعره العادل عند 96ريالا، وتوقع التقرير أن تحافظ الشركة على أرباح سنوية صافية تراوح بين 12.5و 12.9مليار ريال خلال السنوات الثلاث القادمة وهو نفس المستوى الذي حققته الشركة خلال عام

2006.وكان التقرير قد تطرق الى المنافسة القادمة وقال : على الرغم من المنافسة المنتظرة في السوق السعودي مع دخول المشغل الثالث خلال عام 2007إلا أن النمو في السوق السعودي وانخفاض كلفة صيانة وتشغيل شبكة الشركة في السعودية سيؤدي إلى محافظة الشركة على تحقيق مستوى تدفقات نقدية ثابتة خلال الأعوام القادمة، كما ستستمر الشركة بتوزيع ارباحا نقدية تعادل 90% من الأرباح التي تحققها.

اما سهم الكهرباء فقد انعدمت العروض عليه في الساعة الأخيرة من التداول، وارتفع بالنسبة القصوى وصولا الى 15.75ريالا، مع دخول قوة شرائية عليه عطفا على التوقعات بان يدخل السهم في المسار الصاعد للسوق مع تحسن نتائج الشركة والتوسع في مجالات التوليد والنقل والبيع، إضافة إلى استمرارها في دفع أرباح سنوية ثابتة للمساهمين، والمعلومات التي تفيد بان فترة تنازل الدولة عن حصتها في توزيعات الأرباح، والتي تنتهي في 1430ه سيتم تجديدها لفترة ثانية.

وبالنسبة لشركات البتر وكيماويات فقد واصلت الصعود بقيادة أسهم كيان التي تفاعلت مع قرب انتهاء اكتتاب شركة بترو رابغ بنهاية دوام البنوك امس، و تشير التوقعات الى وجود اقبال مرتفع على اكتتاب بترو رابغ،وهذا الإقبال سينعكس على القيمة السوقية للسهم بعد إدراجه مقارنة بقيمة الاكتتاب، حيث سيعمد المستثمرون الذين لم يحصلوا على كميات كافية من الأسهم في فترة الاكتتاب، الى الشراء فور طرح السهم للتداول.

وسجلت اسهم كيان سعرا جديدا بلغ 31ريالا ووصل حجم التداول الى 87مليون ريال بقيمة 2.6مليار ريال، في الوقت الذي حاولت فيه اسهم سابك تثبيت مكاسب الاربعاء واغلقت عند 218ريالا، مع الاشارة ان السهم تجاوز في احدى الفترات دون عوائق مستوى 220ريالا.
وبخصوص اداء الشركات فقد سجلت اسهم 89شركة ارتفاعات متباينة في حين انخفضت اسعار 17شركة ولم يطرأ تغير على اسعار ثلاث شركات، وسجل السوق قيمة تداول عالية بلغت 16.2مليار ريال لكمية اقتربت من 399مليون سهم موزعة على 275الف صفقة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى