نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

عقاريون : المضاربات قادت أسعار أراضي الفضاء لمستويات غير مسب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عقاريون : المضاربات قادت أسعار أراضي الفضاء لمستويات غير مسب

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يناير 12, 2008 7:12 pm

أكد عقاريون أن المضاربات المحمومة على أراضي الفضاء في بعض المدن الرئيسية في المملكة دفعت الأسعار إلى مستويات سعرية غير مسبوقة خلال العام الماضي.
واستبعدوا ارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي بنفس حدة العام الماضي والذي شهدت فيه الأسعار ارتفاعات تصل إلى 100 %، إلا إنهم توقعوا ارتفاع معدلات الطلب على "شقق" التمليك بنسبة 20 %.
وذكر المستشار العقاري الدكتور عوض علو أن كثيراً من المستثمرين في سوق الأسهم عقب هزة السوق اتجهوا إلى الاستثمار في العقار.
وقال علو لـ"الوطن": إن العام الماضي شهد مضاربات محمومة على أراضي الفضاء في بعض المدن الرئيسية وهو الأمر الذي تسبب بارتفاع أسعار العقارات فيها بشكل غير مسبوق.
وأشار إلى أن الشائعات بوجود مشاريع عقارية كبرى دفعت المستثمرين إلى البحث عن الأراضي التي تقع بالقرب من تلك المشاريع مما أحدث مضاربة محمومة عليها، مطالباً أن تكشف الشركات العقارية عن تلك المشاريع التي تنوي القيام بها عبر وسائل الإعلام حتى لا تبلغ أسعار الأراضي بتلك المناطق مستويات تاريخية.
وأضاف علو أن أراضي الفضاء الراكدة في بعض المدن لم تشهد حركة مضاربة من قبل مثل الحركة التي شهدتها العام الماضي.
إلى ذلك استبعد المدير المسؤول عن مكتب سليمان السديس للعقارات إبراهيم الراجحي أن تشهد أسعار العقارات العام الحالي ارتفاعات كبرى، فيما توقع أن يكون هناك استقرار نسبي في أسعار العقارات خلال العام الحالي.
وتوقع الراجحي ارتفاع معدلات الطلب على "شقق التمليك" بنسبة 20 % في بعض أحياء المدن الرئيسية في السعودية.
من جانبه بين طلال أحمد "مستثمر عقاري" أن قلة أراضي الفضاء تدعم المضاربات المحمومة عليها، كما أن قلتها تسببت في بلوغها لأسعار غير مسبوقة العام الماضي.
وأوضح أحمد أن أسعار إيجارات الفلل والشقق السكنية تخضع لعدة مقاييس أهمها وفرة الخدمات بالإضافة إلى الأحياء التي تقع فيها وحداثتها.
وأكد أن أسعار أراضي الفضاء لا تخضع لمقاييس معينة يمكن الاعتماد عليها في بعض الأحياء، مشيرا ً إلى أن المضاربين في سوق العقار هم من يتحكمون بتلك الأسعار.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى