نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مستثمرون سعوديون ويمنيون يبحثون تأسيس شركة عقارية ب 50مليون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مستثمرون سعوديون ويمنيون يبحثون تأسيس شركة عقارية ب 50مليون

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يناير 12, 2008 6:48 pm

أعلن عبد الله سعيد الكثيري رئيس مجلس إدارة مؤسسة العمران للاستثمارات العقارية والمقاولات عن وجود مشاورات بين مستثمرين سعوديين ويمنيين وشركة العمران العقارية لتأسيس شركة عقارية برأسمال 50مليون ريال.


وقال الكثيري إن مشاورات تتركز في دراسة المستثمرين للدخول في أحد ثلاثة مشاريع عقارية في اليمن، أولها تنفيذ بناء 1000وحدة سكنية لذوي الدخل المحدود في محافظة حضرموت لا تتجاوز مساحة الواحدة 128مترا مربعا وذلك بالتنسيق مع نقابة الإشغال وبنك الإسكان.

والمشروع الثاني تنفيذ مشروع سكني وسياحي ويكون السياحي بنسبة 30في المائة والسكني والتجاري 70في المائة في العاصمة صنعاء، وأن الأرض - بحسب حديث الكثيري- مخيرة فيها الشركة إما بالشراء الكامل أو الشراكة مع الحكومة اليمينية أو عقد استثمار طويل الأجل.

والمشروع الثالث الاستثمار في بعض الأراضي الخام المعروضة للبيع لتطويرها وذلك بتخطيطها وجعلها مهيأة للبيع والبناء وإقامة الأحياء السكنية، مبيناً أن الشركة مازالت تدرس هذه المشاريع والعروض.

وبين رئيس مجلس إدارة مؤسسة العمران للاستثمارات العقارية والمقاولات خلال حديثه في حفل الذي أقامته المؤسسة لتوزيع أرباح مشروع مخططها الزمردة السكني التجاري الذي يقدر تكلفته 20مليون ريال سعودي في فندق المطلق بالعاصمة الرياض، بعد نجاحها في بيع 10في المائة من أراضي المشروع بأكثر من مليونين ومائة إلف ريال، أن السعوديون يحتلون المرتبة الأولى في الاستثمار في العقارات اليمنية يليهم المستثمرون الإماراتيين.

مؤكداً بان كل الاستثمارات في اليمن هي محل ترحيب جميع الجهات الحكومية المختصة، داعياً في الوقت ذاته إلى العمل على إيجاد اقتصاد عقاري في اليمن كونه من القطاعات الجديدة التي بدأ المستثمرون ورجال الإعمال الخوض فيها وهي من أفضل وأنجح الاستثمارات لقلة خسائرها خاصة لما يتمتع به من الأجواء الخصبة التي يوفرها قانون الاستثمار في اليمن وخصوصا في مجال العقار.

وعن مشروع مدينة الزمردة أوضح الكثيري بأن يتميز بنائها بالطين وهي أول مدينة سكنية مبنية من الطين في المنطقة وتبلغ مساحتها 464ألف متر مربع ويتكون المشروع من 555وحدة سكنية وتجارية مساحة الوحدة السكنية 400متر مربع حيث يحتوي على 33عمارة تجارية مساحة ارض العمارة الواحدة 800متر مربع، ويشتمل الموقع على خدمات ومرافق هامة منها جامع كبير ومسجدين ومركز تجاري وسوق شعبي ومدرسة مكونة من 6فصول مع المرافق وسوق شعبي للخضار والفواكه والأسماك، مبيناً 40في المائة نسبة مساهمات المساهمين في المشروع، و 60في المائة لصالح المؤسسة.

وكان الكثيري استعرض في كلمته جزء من تاريخ مؤسسة العمران في الجمهورية اليمنية والتي أنشئت في العام 1421ه في محافظة حضرموت وقال " أن مؤسسته تملك حاليا مخططات تبلغ 3ملايين متر مربع في سيئون " وأضاف معددا الانجازات التي حققتها العمران بتيسر البيع للمواطنين والمغتربين اليمنين بسعر مختصر ومفيد بالنقد والتقسيط والتي تصل الى 7سنوات كما قامت بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة وألمانيا في مشروع ترميم مدينة شبام التاريخية وأيضا تم تجهيز مخطط اللؤلؤة وتطويره وبيعه بالكامل موضحا بان الخطوط التي رسمت هي البناء بالطين وبطراز مسلح وحديث وإطلاق شعار وهو السكن الميسر.

كما قامت أيضا بفتح محافظ استثمارية وذلك بهدف خدمة المستثمر الراغب في الاستثمار في اليمن بحيث يكون العائد من 50في المائة إلى 30في المائة وهي محافظ استثمارية تتعلق بالاستثمار العقاري السريع وفرص المقاولات والامتيازات الحكومية كما أنها تقوم بدراسات متعددة في نشاطات مختلفة مستعينة بفريق مكون من كوادر أكاديمية ومن هذه النشاطات التمويل الاستثماري.
وزاد "انه نظرا لحاجة المغتربين اليمنين والمواطنين الى بناء منازل فإن العمران تسعى للتخفيف من أعباء المتابعة عليهم وتعينه على إنشاء مسكنه وذلك في البناء والمتكامل من الطين والمسلح وهو ما يميزنا كمدينة طينية انتهجت نهج حضرموت التاريخ وعلى غرار مدينة وناطحة شبام حضرموت الطينية فقد تم بناء المدينة من الطين وأيضا نسعى لتقديم وإنشاء البناء الاستثماري العقاري والمباني السكنية والأسواق التجارية وفي مخططنا هناك خدمة نقدمها للمواطن والمغترب وهو الشراء بالتقسيط وهو ما نسميه ونطلق عليه لدينا مشروع السكن الميسر وهو نظام بيع يتيح للعميل التملك عن طريق النقد والتقسيط".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى