نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الذهب العملة العالمية الجديدة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الذهب العملة العالمية الجديدة.

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يناير 12, 2008 6:38 pm



رأت صحيفة فينانشيال تايمز في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان "الذهب هو العملة العالمية الجديدة"، أن الذهب كان ذات يوم من الأيام معادلاً للنقود، ورجع إلى عادته القديمة هذه الأيام بسبب التقلبات التي يشهدها العالم، حيث ارتفعت أسعار السبائك الذهبية لمستويات مرتفعة في أعقاب اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بانظير بوتو، وهي الحادثة التي أضافت مزيداً من التوتر والعصبية للاقتصاد العالم المضطرب أصلاً. وتستطرد الصحيفة قائلة إن المنزلة التقليدية التي يتمتع بها الذهب تعزى إلى كونه ملاذ أمان، حيث يعتبر مخزناً أميناً للقيمة في الوقت الذي تكتنف فيه المخاطر كل ما سواه.
إلا أن العوامل الرئيسية من وراء هذا الارتفاع الكبير في أسعار الذهب هي تراجع قيمة الدولار والتوقعات السلبية حول معدلات الفائدة الحقيقية الأمريكية. وتتنبأ الصحيفة بأن تواصل أسعار الذهب ارتفاعها طالما واصل الدولار انهياره. وتشير الصحيفة إلى أن الاقتصادات الرئيسية في العالم شهدت نمواً سريعاً في المعروض المالي بما يزيد على 10بالمائة سنوياً في الأعوام الأخيرة، وأن البنك المركزي (الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي) يظل أكبر مهيمن على الذهب في العالم، مع أن المعروض منه لم يعد يحقق بعد نمواً سنوياً. من هنا فإذا كان الذهب عمله، فإن قيمته سترتفع ليس في مقابل الدولار فحسب وإنما في مقابل الإسترليني واليورو كذلك.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى