نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

خبير إيطالي: مشاريع الدواجن السعودية بحاجة إلى رفع مستوى الأ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خبير إيطالي: مشاريع الدواجن السعودية بحاجة إلى رفع مستوى الأ

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يناير 12, 2008 6:31 pm

طالب خبير ايطالي في إدارة وباء أنفلونزا الطيور مشاريع الدواجن السعودية بضرورة رفع مستوى الأمن الوقائي لديها، والاستفادة من التجربة التي مرت بها فرق المكافحة الميدانية للقضاء على هذا الوباء.


وكان الخبير ستيفانو مرانجون خبير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية في مجال أنفلونزا الطيور "oie" زار خلال الأيام القلية الماضية 4مشاريع للدواجن بمحافظة الخرج ضربها فيروس الأنفلونزا، حيث اطلع مع مختصين بوزارة الزراعة على الإجراءات التي عملت من قبل الفريق البيطري بالزراعة والأعمال التي تمت بالميدان في كيفية التعامل مع بداية إصابة الفيروس والإجراءات المتخذة وطريقة الإعدامات والتطهير والحظائر وأنواع المواد المستخدمة والألبسة الخاصة بفريق العمل.

وقال ل "الرياض الاقتصادي" الخبير ستيفانو: "إنني مرتاح مما شاهدته في تلك المشاريع المصابة من التخلص من الفيروس بطرق علمية صحيحة، غير انه يجب التأكيد على أهمية رفع مستوى الأمن الوقائي لمشاريع الدواجن واخذ كامل الحيطة، ويجب التخلص من أي شيء له علاقة بالمزرعة الموبوءة من أدوات ملوثة وغيرها فإما أن تعقم جيدا أو تعدم نهائياً.
وأضاف: "إن العينات التي قامت بها وزارة الزراعة وكشفت عن الفيروس جاءت مطابقة ومتوافقة مع المختبر البيطري المرجعي في ايطاليا وهذا عمل جيد يدعو للفخر في دقة التشخيص داخل المملكة".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى