نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الأردن يستضيف منتدى الخليج الثالث 8ابريل المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأردن يستضيف منتدى الخليج الثالث 8ابريل المقبل

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يناير 12, 2008 6:28 pm

أعلن في العاصمة الإماراتية أبوظبي ان منتدى ومعرض الخليج الثالث سيقام في الأردن بمركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت خلال الفترة من 8إلى 10ابريل المقبل بدعم من العاهل الأردني عبدالله الثاني ومن الجهات الأردنية المختصة. وكشف النقاب خلال مؤتمر صحافي عقد بقصر الإمارات ان قائمة بمشاريع استثمارية تبلغ تكاليفها 4مليارات دولار سوف تعرض على المستثمرين الخليجيين خلال المنتدى الذي سيشارك في فعالياته شخصيات عربية ودولية من بينهم آل جور نائب الرئيس الأميركي السابق ووزراء الاقتصاد بدول مجلس التعاون والغرف الخليجية ورؤساء مجالس إدارات الشركات الكبرى والبنوك والمصارف الخليجية بدول المجلس. وأكد رياض الشرف رئيس اللجنة العليا المنظمة للمنتدى في المؤتمر الصحافي ان المنتدى في انعقاده الثالث يتطلع إلى خلق قنوات تواصل ومصالح مشتركة طويلة المدى بين المستثمرين في دول الخليج العربية ونظرائهم في الأردن. لتحقيق أهداف التنمية المتواصلة والتنافسية والرفاه على ان يعمل بفاعلية لتسهيل تدفق رؤوس الأموال الخليجية العربية للاستثمار في خيارات واسعة من فرص الأعمال في الأردن الذي يتواصل نهوضه كموقع واعد للاستثمار. وأضاف ان المنتدى يهدف إلى توفير المنهجيات الاستراتيجية وخدمات إدارة التغيير والتطوير الاستثماري في منطقة الخليج، إضافة إلى تأسيس قاعدة مثالية لتبادل أفضل الممارسات والخبرات اللازمة لإنشاء وتعزيز مجالات واسعة في التنمية والتطوير وتوفير منبر حيوي لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة في الأردن خاصة في القطاع الصناعي أمام المستثمرين من دول الخليج العربية الباحثين عن مجالات استثمارية جديدة، علاوة على تسهيل عمليات ربط الفرص للفرص الاستثمارية من خلال توفير المعلومات بشفافية مقرونة بشهادات حية لقصص نجاح نماذج من الاستثمارات.


كما يهدف إلى النهوض بمفهوم التكامل الصناعي القطاعي في المنطقة وإتاحة المجال لخلق اندماج مع قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. تعزيز قدرات الاتصال والاندماج بين مختلف الأطراف ذات العلاقة في كل من القطاع الخاص الأردني والخليجي والهيئات المتخصصة وكبار المسؤولين الحكوميين.
وأوضح رئيس اللجنة العليا المنظمة للمنتدى ان المعرض المصاحب لهذا التجمع الاقتصادي يهدف وبشكل أساسي للترويج للاستثمارات في القطاعين العام والخاص، حيث يستقطب العديد من الشركات الاستثمارية الباحثة عن فرص الاستثمار وتنشيط العلاقة بين المستثمرين والحكومة وبين الجهات غير الحكومية. مشيراً إلى انه أيضاً يعد فرصة ذهبية لعرض الأفكار والأساليب الناجحة في الاستثمارات الخليجية وتطوير علاقات اقتصادية متبادلة بينها وبين الشركات المختلفة المشاركة فيه علاوة عن الاستفادة من المشاريع التي ستطرح في قطاعات تطوير العقارات والسياحة والصناعة إضافة إلى مشاريع البنى التحتية والاتصالات والطاقة والمواصلات. وبهدف توفير منهجيات التغيير للتغلب على التحديات بأساليب متميزة في إدارة وتنظيم المنتدى والذي يعكس حرفية ورقي عمل الشركتين من خلال اتباع خطة تنظيمية وإعلامية مدروسة تعمل على تلبية وتحقيق الأهداف والتطلعات المستقبلية. ويشارك عدد كبير من الشخصيات الرسمية والدولية في المنتدى أهمهم أصحاب المعالي وزراء الاقتصاد في دول مجلس التعاون الخليجي وشخصيات من هيئات خليجية ذات الاختصاص، إضافة إلى شخصيات عالمية في مجال الاقتصاد والأعمال يعرضون خبراتهم الواسعة في الاستثمار على المستوى الإقليمي والدولي ويشكل المنتدى أكبر تجمع خليجي من نوعه في الأردن فيما ستضم قائمة المشاريع الاستثمارية المطروحة مدناً صناعية جديدة ومشاريع سياحية وأخرى للخدمات الصحية وكذلك مشاريع عقارية. وسوف يطرح بعض هذه المشاريع في إطار خطط الحكومة للخصخصة وبعضها من قبل القطاع الخاص وجميعها مشاريع ضخمة. تجدر الإشارة إلى ان الأردن بصدد تنفيذ العديد من المشاريع الاقتصادية الكبيرة من بينها مشروع منطقة المفرق الاقتصادية على غرار منطقة العقبة. وقال رئيس اللجنة المنظمة: نهدف من خلال المنتدى إلى خلق قنوات تواصل ومصالح مشتركة طويلة المدى بين المستثمرين المحتملين والقائمين بدول الخليج العربي ونظرائهم في الأردن لتحقيق أهداف التنمية المتواصلة والتنافسية، كما يهدف الملتقى إلى خلق منصة لعرض أساليب القيادة الفريدة والمتميزة لأكثر قادة الأعمال تميزاً ونجاحاً في منطقة الخليج حيث سيخاطب 12متحدثاً رفيع المستوى مجموعة تضم أكثر من 500من صناع القرار يمثلون القطاعات الاستثمارية والتجارية الحكومية وشبه الحكومية والخاصة من الأردن ودول الخليج.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى